للمرة الثالثة.. الأهلي ووفاق سطيف وجهًا لوجه في نصف نهائي إفريقيا

أميرة رضا
الأهلي المصري يضرب موعدًا مع وفاق سطيف الجزائري بنصف نهائي إفريقيا

الأهلي نجح في التأهل لنصف النهائي بعد منافسة شرسة مع الرجاء المغربي، ليضرب موعدًا مع وفاق سطيف الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على الترجي التونسي.


تحددت هوية المتنافسين في أولى مواجهات دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، أمس الجمعة 22 إبريل الجاري، بعد رجوع الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري ببطاقات التأهل من ديار المنافسين.

ورغم أن عقد المتأهلين لنصف النهائي لم يكتمل بعد، بانتظار المتأهل من لقائي صن داونز الجنوب إفريقي أمام بترو أتليتكو الأنجولي، والوداد المغربي مع شباب بلوزداد الجزائري، والمقرر إقامتهما مساء اليوم السبت، إلا أن وصول حامل اللقب، ووفاق سطيف زاد من حدة الصراع على اللقب.

التأهل من ديار الخصم

أشعلت مباريات الأمس فعاليات البطولة الإفريقية، بنتائج ترجمت قدرة جميع الأندية على الندية، حيث انتهت بانتزاع بطاقة التأهل من أرض الخصوم ووسط جماهيرهم.

فعلى ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، فرض الأهلي التعادل أمام الترجي 1-1، في جولة إياب ربع النهائي، بعدما حقق الفوز 2-1 ذهابًا في القاهرة، ليتأهل بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين، كذلك قهر وفاق سطيف، الترجي التونسي على ملعبه ووسط جمهوره، 1-0 في لقاء الإياب، بعدما فرض التعادل السلبي في مباراة الذهاب.

المواجهة الثالثة في نصف النهائي

صدام الأهلي بوفاق سطيف، يعد هو المواجهة الثالثة بين الفريقين بنصف نهائي البطولة الإفريقية، حيث تواجها من قبل في نسخة 1988، وفاز الوفاق في الجزائر بنتيجة (2-0)، ثم تغلب الأهلي في القاهرة بنفس النتيجة، لكن الوفاق حسم النتيجة بركلات الترجيح (4-2)، بينما كانت المواجهة الثانية في نصف نهائي نسخة 2018، وحينها فاز الأهلي بنتيجة 2-0 في القاهرة، ثم خسر في الجزائر بنتيجة 1-2 وتأهل للمباراة النهائية.

ويتفوق الأهلي، على منافسه وفاق سطيف في صراع البطولة الإفريقية، حيث توج المارد الأحمر بـ10 في أعوام (1982، 1987، 2011، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020، 2021)، بينما توج الفريق الجزائري باللقب مرتين فقط في أعوام (1988، 2014).

وخارج دوري أبطال إفريقيا، واجه الأهلي نظيره وفاق سطيف في نهائي كأس السوبر الإفريقي موسم 2015 حيث أقيمت المباراة بالجزائر وفاز بها وفاق سطيف بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

موعد مباريات نصف النهائي

من المقرر إقامة مواجهة ذهاب نصف النهائي إفريقيا الأول بين الأهلي ووفاق سطيف في الـ6 من شهر مايو المُقبل بالجزائر في استاد 5 يوليو، على أن تُقام مواجهة الإياب في القاهرة في الـ13 من الشهر ذاته.

وفي المواعيد ذاتها، تُقام مواجهة نصف النهائي الثاني، والذي سيجمع الفائز من مواجهة (الوداد أو شباب بلوزداد) أمام الفائز من (صن داونز أو بترو أتليتكو الأنجولي).

ربما يعجبك أيضا