للمرة الثانية.. الدعم السريع تعلن سيطرتها على «الدندر» السودانية

الدعم السريع تعلن السيطرة على مدينة الدندر بولاية سنار للمرة الثانية

أسماء حمدي
قوات الدعم السريع

أعلنت قوات الدعم السريع في السودان، اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، استعادة السيطرة على مدينة الدندر غربي سنجة عاصمة ولاية سنار، بعد معارك خاضتها ضد قوات الجيش والحركات المسلحة المتحالفة معه.

وقالت في بيان: “القوات حققت انتصارًا كاسحًا على مليشيا البرهان وكتائب الحركة الإرهابية والقوات المشتركة، وسيطرت بالكامل على منطقة الدندر الاستراتيجية”.

خسائر فادحة

أضافت في البيان عبر منصة إكس، أنها كبدت ما وصفته بالعدو خسائر فادحة في العتاد والأرواح، مشددة على حرصها التام على تأمين وحماية المدنيين والعمل على استعادة الخدمات الأساسية وتشغيل الأسواق وكافة المرافق الاستراتيجية.

ودعت المواطنين في الدندر والقرى المجاورة إلى عدم الالتفات إلى أكاذيب الفلول وأبواقهم الذين يعملون على بث الإشاعات والتضليل الممنهج، وفق تعبيرها.

الاستيلاء على 9 مركبات

أشارت قوات الدعم إلى أنها استولت في الدندر على 9 مركبات بكامل عتادها العسكري ودمرت 7 مركبات أخرى، كما استولت على أسلحة متنوعة وذخائر وقتلت أكثر من 170 من قوات العدو، حسب تعبيرها.

وكان كل من قوات الجيش السوداني وحلفاؤه من الحركات المسلحة أعلنوا، أمس الخميس، السيطرة على مدينة الدندر بعد أيام من استحواذ قوات الدعم السريع عليها.

ربما يعجبك أيضا