للمشاركة بالقمة العربية الطارئة.. الأسد في الرياض للمرة الثانية خلال أشهر

للمشاركة بالقمة العربية الطارئة.. الأسد في الرياض للمرة الثانية منذ مايو

عبدالمقصود علي
الرئيس السوري بشار الأسد

توجه الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023، إلى السعودية، للمشاركة في أعمال القمة العربية الطارئة حول غزة.

وتعتبر هذه الزيارة هي الثانية منذ مايو الماضي، حين زار السعودية والتقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وشارك في القمة العربية بدورتها الـ32، التي انعقدت في مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر.

الأسد في السعودية للمرة الثانية منذ مايو

نقلت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا)، عن رئاسة الجمهورية أن القمة الطارئة المقررة غدًا السبت، ستبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وما يعيشه قطاع غزة من عدوان إسرائيلي يتسبب يوميًا بسقوط المئات من الشهداء والجرحى، ويخلق أزمة إنسانية غير مسبوقة.

ويعول على القمة العربية الطارئة التي تستضيفها العاصمة الرياض في التوصل إلى رأي عربي موحد إزاء الصراع الراهن بين إسرائيل وحركة حماس، والدفع نحو إدخال المزيد من المساعدات ووقف التصعيد في القطاع، الذي يعاني من قصف جوي متواصل من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تلقيها طلبا رسميا من كل فلسطين و السعودية لعقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة برئاسة المملكة التي ترأس الدورة الحالية في الرياض.

ربما يعجبك أيضا