لمبادلة الأسهم.. إعداد دراسة القيمة العادلة لـ«إعمار مصر» و«نورث» المصرية

محمود عبدالله
«إعمار مصر» تعتزم الاستحواذ على شركتين مصريتين

قررت شركة إعمار مصر للتنمية، تعيين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة لأسهم رأسمال الشركة، وشركة البرو نورث كوست المصرية، لإدارة الممتلكات العقارية وتحديد معامل مبادلة أسهم الشركتين.

وقالت الشركة التابعة لـ”إعمار” الإماراتية، في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، إنه تقرر تعيين شركة كيز للاستشارات المالية عن الأوراق المالية كمستشار مالي مستقل.

إعمار مصر

كانت الجمعية العامة غير العادية لإعمار مصر للتنمية، قد قررت زيادة رأس المال المصدر بحد أقصى 3.194 مليار سهم للاستحواذ على شركتين.

وقررت الاستحواذ على كامل أسهم رأسمال شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية عن طريق مبادلة الأسهم، من الاستحواذ على نسبة 75% لتتملك كامل أسهم رأسمال الشركة، مقابل حصول مساهمي البرو نورث كوست على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر بعد تحديد معمل المبادلة من مستشار مالي مستقل من المقيدين بالرقابة المالية.

سكاي تاور للتطوير

كما وافقت الجمعية على الاستحواذ نقًدا على نسبة تمثل 25% من أسهم رأسمال سكاي تاور للتطوير العقاري، وتقرر الترخيص لمجلس الإدارة في الاستحواذ على نسبة الـ75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأسمال سكاي تاور للتطوير العقاري عن طريق المبادلة وفقًا للتوقيت الذي يراه مناسباً، وذلك مقابل حصول مساهمي سكاي تاور على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر بعد تحديد معمل المبادلة.

وقررت الجمعية غير العادية زيادة رأسمال الشركة بإصدار حد أقصى 3.194 مليار سهم بغرض إتمام عمليات الاستحواذ على الشركتين من خلال مبادلة للأسهم المملوكة لمساهمي الشركات محل الاستحواذ.

مبادلة الأسهم

وتضمن القرار إصدار أسهم زيادة للاكتتاب من جانب مساهمي الشركتين دون إعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين، على أن لا يتجاوز عدد أسهم الزيادة المزمع إصدارها لإتمام عمليات الاستحواذ عن الحد الأقصى المقترح 3.194 مليار سهم.

وفوضت العمومية مجلس الإدارة في تعيين مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجلات الرقابة المالية لتحديد القيمة العادلة لأسهم إعمار مصر والشركات محل الاستحواذ بهدف تحديد معامل مبادلة الأسهم.

ربما يعجبك أيضا