لمتبعي «الدايت».. إليكم طرق إنقاص الوزن في رمضان

أمنية قلاوون

يبدو شهر رمضان بالنسبة لبعض الأشخاص فرصة لإنقاص الوزن، في حين أنه عقبة كبيرة للبعض الآخر، وقد تمثل الموائد الرمضانية صعوبة بالغة في مقاومة الشراهة في تناول الأطعمة، وقد 0أوصت خبيرة التغذية بمجموعة من النصائح للتغلب على هذه المشكلة.


يعتقد بعض الأشخاص أن إنقاص الوزن  مهمة مستحيلة في رمضان، بسبب العديد من الأطعمة والعادات غير الصحية، إلا أنه لحسن الحظ قد تساعدك بعض النصائح على الحفاظ على وزن صحي في رمضان.

لهذه الأسباب لا تفقد وزنك في رمضان

قالت استشاري التغذية العلاجية والسمنة، الدكتورة ليندا جاد الحق، في مكالمة هاتفية لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، إن الصيام يساعد على إنقاص الوزن، نظرًا لأنه يعمل على حرق الدهون كمصدر بديل للطاقة، مشيرة إلى أن الخطورة تكمن في المائدة الرمضانية التي تحتوي على كميات مرتفعة من الدهون والكربوهيدرات، الموجودة في المكرونة بالبشاميل والمقليات.

وأضافت جاد الحق أن هناك عادة خاطئة يتبعها الكثيرون في رمضان، هي الإفراط في تناول الحلوى الرمضانية مثل البسبوسة والكنافة والقطايف، جميعها ذات محتوى سكر عالٍ، فضلًا عن المشروبات الرمضانية التي تحتوي على كميات مرتفعة من السكر.

كيف تفقد وزنك في رمضان؟

أوضحت استشاري التغذية العلاجية أن إنقاص الوزن يرجع إلى عدد من العوامل، أبرزها تقليل كمية الأطعمة المتناولة، فضلًا عن نوعية الأطعمة، مثل السكريات، فالإفراط في تناولها يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في الأنسولين يتبعه هبوط مفاجئ، ما يزيد من الشعور بالجوع، بالتالي زيادة الشراهة في تناول الأطعمة.

أفضل طريقة لإنقاص الوزن في رمضان

أفادت جاد الحق بأن أفضل طريقة لإنقاص الوزن في رمضان، هي تقسيم وجبة الإفطار على مرتين، المرة الأولى عقب أذان المغرب تناول تمر وحليب وطبق شوربة، وأن توقيت الوجبة الرئيسية يجب أن يكون بعد المغرب بـ3 ساعات أي في الساعة الـ9 مساءً.

وأوضحت أن وجبة الإفطار الرئيسة يجب أن تحتوي على البروتينات الموجودة في اللحوم والدجاج والأسماك، إلى جانب الخضراوات المتوفرة في السلطة، موضحة أن العصائر يجب أن تكون طبيعية وبكميات قليلة.

ربما يعجبك أيضا