لملاحقة السنوار.. أمريكا تقدم لإسرائيل رادار يخترق الأرض

صحيفة: السنوار خرج من الأنفاق ولم يُعرف بذلك إلا بعد عودته

أسماء حمدي
يحيى السنوار

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، بأن واشنطن قدمت لإسرائيل رادارًا تخترق موجاته الأرض، للمساعدة في ملاحقة قائد حركة حماس الفلسطينية، يحيى السنوار، في غزة.

وقالت الصحيفة، إن إسرائيل تمكنت من رصد مكالمات للسنوار من داخل الأنفاق بمساعدة أجهزة تنصت أمريكية، ولكنها لم تنجح في تحديد موقعه.

ملاحقة السنوار

أشارت الصحيفة إلى أن الاستخبارات الأمريكية فعلت طواقم خاصة لجيشها في غزة لزرع رادارات تخترق الأرض لكشف موقع السنوار ولكنها لم تنجح حاليًا.

ولفت إلى أن السنوار يتواصل منذ أشهر مع العالم الخارجي فقط عن طريق وسائل بشرية ولا يستخدم أي جهاز إلكتروني، مضيفة: “منذ بداية الحرب، خرج السنوار أكثر من مرة من الأنفاق بسرية تامة، ودون الكشف عنه، ولم يرصد إلا بعد عودته للأنفاق”.

نصر عسكري

كشفت المقابلات التي أجرتها الصحيفة، مع أكثر من 20 مسؤولًا في إسرائيل والولايات المتحدة أن كلا البلدين قد ضخ موارد هائلة في محاولة العثور على السنوار.

ويعتقد المسؤولون الأمريكيون أن قتل أو أسر السنوار من شأنه أن يخلف تأثيرًا هائلًا على الحرب، كما يوفر لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سبيلًا للإعلان عن نصر عسكري كبير، وربما يجعله أكثر استعدادًا لإنهاء العمليات العسكرية في غزة.

ربما يعجبك أيضا