لمنع اجتياح رفح.. فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ بالجامعة العربية

فلسطين تطالب بتحرك عربي ودولي لمنع اجتياح رفح

أمير خالد
الجامعة العربية

تقدمت فلسطين، اليوم الاثنين 1 إبريل 2024، بطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت ممكن، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وتطالب فلسطين ببحث التحرك العربي والدولي في ضوء التهديدات الإسرائيلية المستمرة باجتياح مدينة رفح التي تأوى ما يزيد على 1.5 مليون نازح ومواطن فلسطيني بالإضافة إلى تعنت ورفض إسرائيل تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وآخرها القرار رقم 2728 والذي طالب بوقف فوري لإطلاق النار في شهر رمضان.

وأوضح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، أن المجلس سيناقش أيضا عدم انصياع إسرائيل للتدابير المؤقتة التي أمرت بها محكمة العدل الدولية فى شهري يناير ومارس الماضيين.

ويحتدم الخلاف بين الإدارة الإمريكية ونظيرتها الإسرائيلية بشأن عملية رفح، حيث يرفض الرئيس الأمريكي جو بايدن الهجوم دون حماية المدنيين، في حين يصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على اقتحام المدينة.

وقال نتنياهو، أمس، إن العملية ضد حركة حماس في رفح لن يوقفها شيء، مضيفا أن الضغط العسكري مع المرونة في المحادثات سيؤديان إلى إطلاق سراح الرهائن، مؤكدًا أن النصر على حماس لن يتحقق بدون عملية عسكرية في رفح.

ربما يعجبك أيضا