مزاد علني لبيع صورة للأميرة ديانا رفضت نشرها.. ما السر؟

أماني ربيع

عندما رأت الأميرة ديانا الصورة أبعدت وجهها وقالت: "أنا لا أحب هذه الصورة"


طُرحت للبيع صورة للأميرة ديانا، استخدمت في الطوابع التذكاريّة الخاصة بالأميرة الراحلة، رغم أنها رفضت نشرها بعد التقاطها منذ ما يقرب من 40 عامًا.

صورة ديانا التي التقطها المصور تيرينس دونوفان عام 1986 معروضة حاليًا للبيع في مزاد علني مع حقوق نشرها، من قبل بائع لم يكشف عن هويّته، مقابل 15 ألف جنيه إسترليني، وتظهر فيها الأميرة في فستان مخملي باللون الأرجواني.. ، فلماذا رفضت نشرها؟

الأميرة ديانا 2

سر رفض الأميرة ديانا للصورة

بحسب صحيفة ديلي ميل، عبّرت الأميرة عن رأيها في الصورة بصراحة، وقالت إنها ليست من الصور المفضلة لها، وأبدت رغبة في عدم نشرها، وأوضح المصور دونوفان أنه عندما رأتها ديانا أبعدت وجهها، وقالت: “أنا لا أحب هذه الصورة”، لأنها أرادت تصوير نفسها بمظهر أبسط، وكانت الصورة مبالغة في الرسمية بالنسبة لها، لكنّها مع ذلك صورة ملفتة للغاية.

ورغم عدم إعجاب الأميرة ديانا بالصورة، فإنها تعدّ من الصور الشهيرة واختارتها هيئة البريد الملكي البريطاني ضمن الصور التي شكّلت مجموعة الطوابع التذكارية الصادرة عام 1998، بعد وفاة ديانا في حادث سيارة في باريس عام 1997.

1 الأميرة ديانا

وبحسب، خبيرة المزادات  في دار بونهامز بلندن سارة ليندبرج، لم تُنشر الصورة إلا في 3 مناسبات، مرة عام 1986 ومرتين عام 1987، واشتراها المالك الحالي من المصور تيريس دونوفان عام 1990.

ربما يعجبك أيضا