لم يصل مصر.. كيف تشتري هاتف آيفون الجديد من الأسواق الخارجية؟

ولاء السيد

لم تتمكن السوق المصرية من استقبال آخر إصدارين من هواتف آيفون، وهما آيفون 14 و15 برو ماكس، الأمر الذي مثل نوعًا من الإحباط لدى عشاق إصدارات شركة آبل العملاقة للتكنولوجيا.

ومثلت قيود الاستيراد التي تطبقها مصر منذ فترة عائقًا أمام دخول أحدث المنتجات إلى السوق، الامر الذي يدفع غالبية محبي آيفون إلى البحث عن طرق أخرى لاستقدام آخر الإصدارات، لاسيما إذا ما كانت هذه الطرق ستوفر المزيد من الأموال لهم.

إصدار آيفون 15 برو ماكس

منتصف سبتمبر الماضي، كشفت شركة آبل التكنولوجية العملاقة، رسميًا، عن إصدار هواتف آيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماسك خلال مؤتمر “ووندرلاست”، حيث تستخدم موديلات برو الجديدة هيكل من التيتانيوم المصقول بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وقالت آبل إن آيفون 15 برو ماكس الجديد هو أخف طراز احترافي على الإطلاق، بالإضافة إلى أنه يتميز بأنحف جوانب حتى الآن، حيث تم تقليل البعد الإجمالي دون تقليص حجم الشاشة.

ويتميز آيفون 15 برو  الجديد أيضًا “بزر الإجراء” الجديد بدلاً من مفتاح كتم الصوت، والذى يمكنه تشغيل تطبيق الكاميرا، واستدعاء الاختصارات أو ميزات إمكانية الوصول، وبدء مذكرة صوتية، والمزيد.

أسعار آيفون 15 في الولايات المتحدة

يحظى أحدث إصدارات آبل من الهواتف المحمولة بكثير من الاهتمام منذ إعلان الشركة رسميًا عن إصداره، ويبدأ سعره في الولايات المتحدة الأمريكية من 799 دولارا (24 ألف جنيه مصري) للهواتف صاحبة الذاكرة 128 جيجا، في حين يبلغ سعره 899 دولارا (27 ألف جنيه مصري) لذاكرة اكبر تقدر بـ256 جيجا، ويصل إلى أعلى قيمة له عند 1099 دولارا (33 ألف جنيه مصري) للهواتف ذات 512 جيجا.

فيما سجل سعر أيفون 15 برو عند أدنى مستوى له 899 دولارا لذاكرة 128 جيجا، و999 دولارا لذاكرة 256 جيجا، و1199 لذاكرة تساوي 512 جيجا.

أما بشان هواتف أيفون 15 برو ماكس فتبدأ من 1199 دولارا للهاتف من فئة الذاكرة 256 جيجا، و1399 دولار للهاتف صاحب 512 جيجا، و1599 دولارا للهواتف فئة تيرا بايت.

كيف تشتري أيفون الجديد من الأسواق الخارجية؟

يمكن شراء هواتف آيفون الجديدة من خارج السوق المصرية، عن طريق عدد من الوكلاء في دول الخليج، في مقدمتهم السعودية أو دبي بالإمارات العربية المتحدة.

ويبدأ سعر تأشيرة الإمارات السياحية الجديدة، من 5 آلاف جنية مصري، وسعر هاتف آيفون 15  برو ماكس وصل في دبي لسعة 256 جيجابايت بـ 5385 درهمًا إماراتيًا، أي حوالي 45 ألف جنيهًا.

بينما سعة 512 جيجابايت مقابل 6267 درهمًا، أي حوالي 53 ألف جنية مصري.

طوابير شراء في مولات دبي

وأظهرت العديد من الصور التي تم نشرها في وقت سابق، ازدحامًا شديدًا في العديد من المولات والمراكز التجارية الكبرى، نتيجة تجمع المئات من محبي هاتف أيفون، يقفون بالطوابير وسط حشد كبير، في انتظار شراء هاتف أيفون الجديد من متجر أبل.

 مواصفات آيفون 15 برو ماكس

يأتى آيفون 15 برو ماكس  بشاشة عالية الدقة من نوع  LTPO   Super Retina XDR OLED

بسرعة تحديث 120 هرتز في الثانية؛ والتي تضمن لك تجربة مشاهدة مميزة قد تكون الأفضل في السوق حالياً بلا منافس، مع حماية من نوع Ceramic Shield glass، كذلك السطوع من خلال 2000 شمعة عند التعرض لضوء الشمس المباشر.

ومن ناحية الفيديو، ستتمكن من تصوير فيديو بدقة 4K60 ProRes 4K على الأجهزة، أو حتى التصوير مباشرة على محرك أقراص خارجي من خلال منفذ USB-C (طالما أن لديك الكابل المناسب).

كاميرا  آيفون 15 برو ماكس

وجاء آيفون 15 برو ماكس بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، وتستخدم أنظمة الذكاء الاصطناعي من Apple لالتقاط صور HEIF كاملة الدقة، يمكنك الآن تغيير عدستك الافتراضية والتصوير بأطوال بؤرية متعددة 24 مم، و28 مم، و35 مم داخل الكاميرا الرئيسية، يمكنك الحصول على تكبير بصري يصل إلى 5x.

وزودت آبل آيفون 15 برو ماكس بمعالج آبل الرائد A17 Pro، وهو أسرع معالج في هاتف ذكي على الإطلاق حالياً، ويعمل بنظام تشغيل ios 17، مع استبدال زر الصامت الشهير بـ زر أخر يمكن تخصصيه للعديد من الاستخدامات مثل الكشاف، والكاميرا، وتسجيل الصوت.

ربما يعجبك أيضا