تراجع مستوى ليفاندوفيسكي مع برشلونة لهذا السبب

حسام الدين صالح
برشلونة - روبرت ليفاندوفيسكي

يعاني المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم برشلونة الإسباني، من تراجع كبير في المستوى منذ بداية الموسم الجاري، وهو ما أثر على القوة الهجومية للفريق الكتالوني.

ولم يسجل ليفاندوفيسكي سوى 3 أهداف في آخر 11 مباراة بالدوري الإسباني، وهو ما يختلف بشكل كبير عما قدمه النجم البولندي الموسم الماضي، إذ تصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 23 هدفا.

سبب معاناة ليفاندوفيسكي التهديفية

وصلت معاناة ليفاندوفيسكي لذروتها أمام لاس بالماس، إذ كان الفريق يحتاج لمجهوده من أجل العودة في اللقاء بعد التأخر بهدف إلا أنه فشل في هز شباك الخصم، ليقرر المدير الفني الإسباني، تشافي هيرنانديز، سحبه ليدفع بالمهاجم البرازيلي الشاب فيتور روكي.

وبالنظر إلى أهداف نجم الهجوم البولندي هذا الموسم، يظهر السبب الرئيسي لتراجع المستوى الذي يعاني منه اللاعب، والمتمثل في تواضع مستوى لاعبي وسط الملعب في برشلونة، بسبب كثيرة التغييرات والغيابات التي ضربت.

وتظهر الإحصائيات أن ليفاندوفيسكي أحرز 9 أهداف الموسم الجاري، ولم يصنع أي منها لاعب وسط، إذ أحرز 3 بمجهود فردي، وصنع له أندرياس كريستنسين، وجواو كانسيلو وجول كوندي وجواو فيلكس ورافينيا بقية الأهداف، وفي ظل غياب لاعبي الوسط عن قائمة صانعي الأهداف، أثر الأمر بشكل كبير على سجل اللاعب التهديفي.

ربما يعجبك أيضا