لوباريزيان: جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان نصر الله

عبدالمقصود علي

قالت صحيفة “لو باريزيان” إن عميل إيراني تمكن من اختراق الدائرة الداخلية لحزب الله وإيصال معلومات دقيقة حول تحركات الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية لبنانية بأن إسرائيل حصلت على معلومات حساسة من خلال عميل إيراني، أشارت إلى وجود نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت قبيل اغتياله يوم الجمعة الماضي.

المفاجأة الأكبر

وفقًا لهذه المعلومات، شت إسرائيل ضربات جوية على المنطقة، ما أدى إلى مقتل نصرالله، مشيرة إلى أن المفاجأة الأكبر في عملية اغتيال نصر الله تكمن في الدور الذي لعبه العميل الإيراني.

وذكرت أن هذا الجاسوس تمكن من اختراق الدائرة الداخلية لحزب الله وإيصال معلومات دقيقة حول تحركات نصرالله الذي كان في بيروت يوم الجمعة للمشاركة في جنازة محمد سرور المسؤول في حزب الله.

وأضافت الصحيفة أن نصر الله كان يصطحب معه في سيارته يوم اغتياله نائب قائد فيلق القدس في لبنان، وبأنه كان موجودًا بعمق 30 مترًا تحت الأرض لحظة الاغتيال.

ويُعتقد أن هذا الاختراق الذي قام به العميل الإيراني هو ما ساعد الإسرائيليين في توقيت الهجوم بدقة شديدة لضمان وجود نصر الله في المجمع السكني في حارة حريك لحظة القصف، وفقا للصحيفة الفرنسية.

ربما يعجبك أيضا