«لوفيجارو»: فرنسا تدرس خطوات جديدة لكبح ارتفاع أسعار الكهرباء

ولاء عدلان

رؤية

باريس – أفادت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية، أمس (الأربعاء) الموافق الثامن من ديسمبر 2021، بأن الحكومة الفرنسية تدرس اتخاذ خطوات إضافية للحيلولة دون ارتفاع أسعار الكهرباء بنسبة كبيرة على الأسر خلال العام المقبل. 

ونقلت الصحيفة الفرنسية عن مصادر مقربة من رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، أن الحكومة تدرس خطة لخفض أسعار الكهرباء مؤلفة من ثلاث مراحل تشمل عدم تنفيذ إعادة التقييم السنوي المعتاد لأسعار الكهرباء المنظمة في فبراير المقبل، وتأخذ الصيغة المستخدمة في إعادة التقييم في الحسبان سعر السوق الذي ارتفع بشدة.

ومن المقرر أن يتم تقديم اقتراح بتعديل قانون التمويل 2022، اليوم الخميس، ما يسمح للحكومة بعدم تطبيق صيغة إعادة التقديم، هذا وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت “لوفيجارو” إنه للتعويض عن العائدات التي سوف تخسرها شركة كهرباء فرنسا من عدم تطبيق إعادة التقييم، سوف يتم زيادة السعر تدريجيا في 2023 على مدار 12 شهرا، وجاري مناقشة آلية التعويض لمزودي الكهرباء البدلاء، لافتة إلى أن الحكومة الفرنسية تعتزم إجبار شركة كهرباء فرنسا على بيع كهرباء مولدة بالطاقة النووية أكثر رخصا للمزودين البدلاء في النصف الثاني من 2022 أو في 2023 وهو ما سيحول دون اضطرار المزودين البدلاء على دفع أسعار السوق المرتفعة، وسوف تعكس الصيغة التي تعيد تقييم الأسعار المنظمة تلك التكاليف المنخفضة.

للإطلاع على النص الأصلي للخبر إضغط هنا

ربما يعجبك أيضا