لوكلير يظل في المقدمة بعد التجارب الحرة الأخيرة لسباق موناكو

حسام الدين صالح
فورمولا 1 - شارل لوكلير

عزز شارل لوكلير سائق فيراري مكانته كأبرز مرشح لنيل مركز أول المنطلقين في سباق جائزة موناكو الكبرى في بلاده ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بعدما حقق أفضل زمن للفة خلال جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة اليوم السبت.

وحقق لوكلير الذي لم يصعد بعد إلى منصة التتويج في سباق بلاده رغم انطلاقه من المركز الأول مرتين، أفضل زمن للفة إذ سجل دقيقة واحدة و11.369 ثانية متقدمًا بفارق 0.197 ثانية على ملاحقه ماكس فرستابن سائق رد بول بطل العالم ومتصدر الترتيب العام بفارق كبير.

11 5

شارل لوكلير

وكان لوكلير أيضًا صاحب أسرع زمن في جولتي التجارب الحرة أمس الجمعة بينما عانى فرستابن في التحكم بالسيارة خاصة عند المطبات، وهي المشاكل التي يبدو أن الفريق تمكن من تحسينها مساء أمس رغم أن سائق رد بول قال إنه كان يضغط إلى أقصى حد.

وقال فرستابن بعد المشاكل التي واجهها في تجارب الجمعة “إنه شيء لم أتوقعه، لكنه بالتأكيد يقترب من أسوأ نتيجة ممكنة حتى الآن وهو أمر صعب للغاية”.

ويطارد السائق الهولندي رقمًا قياسيًا بالانطلاق من المركز الأول للمرة التاسعة على التوالي، والثامنة هذا الموسم، خلال التجارب التأهيلية على حلبة المدينة المتعرجة في وقت لاحق اليوم.

ربما يعجبك أيضا