لوكلير يواصل التألق ويتصدر التجارب الرسمية لجائزة أستراليا الكبرى

حسام الدين صالح

واصل سائق فريق فيراري، شارل لوكلير، بدايته المميزة في منافسات سباقات فورمولا 1، ليتصدر منافسات التجارب الرسمية وينطلق من المركز الأول في منافسات سباق جائزة أستراليا الكبرى، الذي سينطلق صباح غد الأحد على حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن.

وينطلق لوكلير من المركز الأول للمرة الثانية هذا الموسم والـ11 في مسيرته، ما يبين أن فريق فيراري سينافس بقوة على اللقب هذا الموسم، في ظل تألق سائقيه ودعمهما بقدرات سيارة الموسم الجاري، وسينطلق ماكس فيرستابين، والمكسيكي سرخيو بيريز سائقي فريق ريد بول من المركز الثاني والثالث على الترتيب.

لوكلير يتفوق على بطل العالم

أنهى النجم الفرنسي منافسات التجارب التأهيلية في دقيقة و17 ثانية و868 جزء من الثانية، ليتفوق بفارق بسيط عن بطل العالم فيرستابن، والذي وصل إلى خط النهاية بعد توقيت أعلى بـ286 جزءًا من الثانية من صاحب الصدارة.

وكان السائق الإسباني كارلوس ساينز، المحترف في فريق فيراري، قريبًا من مرافقة زميله والانطلاق من المركز الثاني في سباق أستراليا، إلا أن السباق توقف قبل 10 أمتار من وصوله لخط النهاية، بعد تعرض مواطنه فيرناندو ألونسو لحادث، لتعود جميع السياقات إلى مناطق الصيانة، وتحتاج سيارته لوقت أكبر من أجل استعادة الإيقاع، ما تسبب في تراجعه للمركز التاسع بين مراكز الانطلاق.

نوريس رابعًا وهاميلتون خامسًا

تكتمل مراكز الانطلاق العشرة الأولى بوجود كل من البريطاني لاندو نوريس سائق فريق مكلارين رابعًا، ويليه مواطنيه ثنائي فريق مرسيدس لويس هاميلتون وجورج روسيل، ويعاني هاميلتون بطل العالم السابق من مشاكل سيارته، والتي يعدها غير قادرة على المنافسة للفوز باللقب هذا الموسم.

أما المركز السابع فكان من نصيب الأسترالي دانيل ريكاردو سائق فريق مكلارين الثاني، وجاء الفرنسي إستيبان أوكون (ألبين) ثامنًا، وتلاه كل من كارلوس ساينز “فيراري” وفيرناندو ألونسو “ألبين”.

يذكر أن لوكلير يتصدر الترتيب العام لمنافسات الفورمولا بعد مرور أول سباقين في الموسم، فحصد 45 نقطة متفوقًا على ساينز أقرب منافسيه وفي جعبته 33 نقطة، ثم يأتي بطل العالم فيرستابن، الذي عانى من تذبذب في الأداء منذ بداية الموسم بـ25 نقطة، ويكمل قائمة الخمسة الأوائل كل من روسيل 22 نقطة وهاميلتون 16.

ربما يعجبك أيضا