لوك شو: مستوانا في تراجع منذ الفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية

حسام الدين صالح
لوك شو -مانشستر يونايتد

قال لوك شو مدافع مانشستر يونايتد إن مستوى فريقه تراجع بشدة منذ إحراز لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم.

وخسر المان يونايتد 7-صفر أمام ليفربول في الدوري الممتاز، أمس الأحد 5 مارس 2023، وسافر يونايتد إلى ليفربول بسجل رائع، فلم يخسر قبلها في 11 مباراة متتالية، ولكنه تعرض لأكبر هزيمة في تاريخ النادي منذ السقوط بنتيجة 7-صفر أمام ولفرهامبتون واندرارز في 1931.

هزيمة قاسية عقب بطولة

تأتي الهزيمة بعد أسبوع واحد من فوز يونايتد بلقبه الأول منذ 2017، حيث أحرز لقب كأس الرابطة بعد التفوق على نيوكاسل يونايتد في المباراة النهائية.

وقال شو لمحطة النادي التليفزيونية: “هذا أمر غير مقبول على الإطلاق. فتراجع مستوانا بوضوح منذ فوزنا بالكأس، وفي المباريات الأخيرة أننا لم نكن في مستوانا المعهود”.

اقرأ أيضا: 5 أرقام قياسية لمحمد صلاح بعد الثنائية التاريخية في شباك مانشستر يونايتد

واستقبل يونايتد أمام ليفربول 6 أهداف خلال الشوط الثاني، ونجح خلال المباراة كودي جاكبو وداروين نونيز ومحمد صلاح في تسجيل هدفين لكل منهم، في حين أكمل البديل روبرتو فيرمينو السباعية.

استرخاء بعد كأس الرابطة

أضاف شو: “نحتاج إلى العودة إلى الأمور التي كنا نفعلها بإيجابية قبل ذلك وننفذها، لأن ما حدث يؤلم كثيرًا، وغير مقبول تمامًا ما حدث من فريقنا خلال الشوط الثاني، فلم نظهر أي شخصية أو نتحلى بالعقلية السليمة”. وقال روي كين قائد يونايتد السابق ومحلل سكاي سبورتس إن اللاعبين شعروا باسترخاء بعد الفوز بكأس الرابطة.

وأضاف: “أرى أن اللاعبين دخلوا الشوط الثاني وهم يضحكون ويمزحون. وكانوا متأخرين بهدف في أنفيلد، وكانوا يضحكون ويمزحون مع العاملين في أنفيلد ومدرب حراس المرمى. لا أود رؤية كل هذا الهراء”.

وتابع: “أعتقد أن هذه الفوضى يمكن أن تتكرر مرة أخرى، وعلى المدرب واللاعبين الكبار مراقبة الأمر”. أما جاري نيفيل قائد يونايتد السابق ومحلل سكاي سبورتس، فقد وصف ما حدث في الهزيمة “بالهرج والمرج”. وأضاف: “لم يدركوا مدى أهمية المباراة. وتعرض لاعبو مانشستر يونايتد للالتهام أحياء هناك”.

ربما يعجبك أيضا