لولا يحافظ على تقدمه في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات البرازيلية

رؤية

لا يزال تقدم المرشح اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا على الرئيس اليميني جاير بولسونارو، ثابتًا عند 6 نقاط، قبل أسبوعين من جولة إعادة الانتخابات البرازيلية.

وقال استطلاع للرأي أجراه معهد داتافولها، ونشرت نتائجه، أمس الجمعة 14 أكتوبر 2022، أن لولا حصل على 53% من الأصوات مقابل 47% لبولسونارو، وهي النتيجة نفسها للاستطلاع الأخير الذي أجراه المعهد في 7 أكتوبر، وفقًا لموقع قناة “الغد”.

معركة الاستطلاعات في البرازيل

استبعد الاستطلاع الناخبين الذين يخططون للتصويت بورقة بيضاء أو ملغاة، وهم نحو 5% من المشاركين. وتأتي هذه الأرقام على وقع معركة في البرازيل، تتعلق بمؤسسات تنظيم استطلاعات الرأي التي قللت إلى حد كبير، من الدعم الذي يحظى به بولسونارو قبل انتخابات الجولة الأولى في 2 أكتوبر.

وكانت “داتافولها” قد أفادت أن بولسونارو يتخلف عن لولا بـ14 نقطة عشية الجولة الأولى، لكن الرئيس حل ثانيًا بفارق 5 نقاط فقط وبـ43% من الأصوات. واتهم بولسونارو شركات الاستطلاعات بالتلاعب في محاولة لتحجيم شعبيته، معلقًا: “لقد كشفنا الكذب”. وفتحت الشرطة الفيدرالية تحقيقًا بشأن مؤسسات الاستطلاعات الخميس، بناء على طلب من وزارة العدل حول “ممارسات إجرامية” مزعومة.

ربما يعجبك أيضا