لونجو يعود من الاعتزال الدولي من أجل منتخب أستراليا

حسام الدين صالح
كأس آسيا - منتخب أستراليا- منتخب كوريا الجنوبية (1)

نجح توني بوبوفيتش المدرب الجديد لمنتخب أستراليا في إقناع ماسيمو لونج بالعودة من الاعتزال الدولي بعدما ضم لاعب الوسط المحترف في إنجلترا إلى تشكيلته الأولى لمباراتي الصين واليابان المقبلتين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

واعتزل لونجو اللعب مع منتخب أستراليا في ديسمبر كانون الأول الماضي عندما كان من المقرر اختياره في تشكيلة المدرب السابق جراهام أرنولد لكأس آسيا، مشيرا إلى الحاجة إلى الحفاظ على لياقته البدنية بينما كان ناديه إبسويتش تاون يسعى للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك اللاعب المخضرم (32 عاما) في 45 مباراة مع أستراليا سجل خلالها ستة أهداف وانضم إلى تشكيلة من 26 لاعبا اليوم الجمعة لمواجهة الصين في أديليد الأسبوع المقبل ومباراة خارج الديار أمام اليابان في 15 أكتوبر تشرين الأول.

وانضم أرنولد إلى زميله في فريق إبسويتش تاون وقلب الدفاع كاميرون بورجيس في تشكيلة بوبوفيتش الأولى.

واستقال أرنولد بعد ست سنوات في منصبه في أعقاب بداية سيئة للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال بوبوفيتش عن لونجو “قرر العودة للمنتخب ليعزز خياراتنا. أردت ضمه لهذا المعسكر (التدريبي)”.

ويضيف لونجو عمقا لخط وسط الفريق الذي عانى من هزيمة نادرة على أرضه أمام البحرين وتعادل دون أهداف خارج أرضه أمام منتخب إندونيسيا المتواضع.

وأضاف بوبوفيتش في بيان “نحن في بداية رحلة مثيرة، ويشرفني أن أقود هذه المجموعة من اللاعبين. فترة التوقف الدولي في أكتوبر ستوفر فرصة عظيمة لإظهار مدى تحسن الفريق من حيث جودة اللعب وطريقة التعامل مع المباريات”.

ربما يعجبك أيضا