بعد إيقافه بسبب «واقعة القبلة».. لويس روبياليس: سأدافع عن نفسي

حسام الدين صالح
لويس روبياليس - الاتحاد الإسباني لكرة القدم

قال لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم السبت 26 أغسطس 2023، إنه سيدافع عن نفسه بعد قرار الاتحاد الدولي (الفيفا) بإيقافه، بسبب فضيحة تقبيل اللاعبة جيني إيرموسو في فمها، خلال احتفالات التتويج بكأس العالم للسيدات.

وأصدر الاتحاد الإسباني بيانًا وقال: “لويس روبياليس أخبرنا أنه سيدافع بنحو قانوني عن نفسه أمام الجهات المختصة، وهو يثق تمامًا بالفيفا، ويكرر أنه بهذه الطريقة يحصل على فرصة بدء دفاعه حتى تظهر الحقيقة وتتضح براءته الكاملة”.

ولعب روبياليس في دوري الدرجة الثانية خلال فترته كلاعب التي استمرت 12 عامًا. وعند انتخابه رئيسًا للاتحاد الإسباني في 2018 وعد بتحديث هيكلة الاتحاد وزيادة الشفافية.

ورفض روبياليس، أمس الجمعة، الاستقالة على خلفية أحداث يوم الأحد الماضي، وقال إن القبلة كانت “عفوية ومتبادلة ومبهجة وحدثت بالتراضي”، في حين أن اللاعبة قالت إنها لم تكن بالتراضي وإنها شعرت بأنها تعرضت “لاعتداء”.

وحظيت اللاعبة بدعم الحكومة الإسبانية، التي لا يمكنها إقالة روبياليس لكنها أدانت ما فعله. وكانت تشكيلة إسبانيا الفائزة بكأس العالم ولاعبات أخريات أعلنّ أنهن لن يلعبن مباريات دولية ما دام روبياليس في منصبه رئيسًا للاتحاد.

ربما يعجبك أيضا