ليس من بينها «أنفيلد».. 10 ملاعب إنجليزية مرشحة لاستضافة يورو 2028

يورو 2028

تعمل اتحادي كرة القدم في المملكة المتحدة وأيرلندا لاستضافة بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2028” من خلال ملف مشترك يتضمن 10 ملاعب كبرى.

وينافس ملف بريطانيا وأيرلندا لاستضافة النسخة 18 من البطولة القارية الأوروبية مع ملف تركيا التي تعمل بدورها من أجل الحصول على حقوق تنظيم البطولة القارية الأكبر، خصوصًا أنها قد تشهد توسيع قاعدة المنتخبات المشاركة إلى 32 فريقًا.

10 ملاعب مرشحة لاستضافة يورو 2028

وطبقًا لما نشرته صحيفة “تايمز” البريطانية، فإن ملف انجلترا وأيرلندا لاستضافة يورو 2028 شهد مفاجآت كبيرة باستبعاد ملاعب إنجليزية شهيرة، مثل أنفيلد معقل ليفربول، وستامفورد بريدج معقل تشيلسي، وكذلك ملعب الإمارات معقل أرسنال.

ويتضمن الملف البريطاني عدة ملاعب، بينها ويمبلي وفيلا بارك وتوتنهام والاتحاد وأولدترافورد ولندن وسانت جيمس بارك، إضافة إلى ملعب مليتون كينز دونز الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، وملعب النور معقل سندرلاند، وبراملي مور دوك ملعب نادي إيفرتون الجديد الذي تقرر افتتاحه في عام 2024.

ويتضمن الملف المشترك كذلك، ملعبين في أيرلندا، إضافة إلى مشاركة اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية بملعب واحد لكل منها، ومن المقرر أن يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الملف البريطاني المشترك، وكذلك ملف تركيا، من أجل تحديد أين تقام بطولة الأمم الأوروبية عام 2024.

ربما يعجبك أيضا