فرينكي دي يونج يتحكم في ميركاتو برشلونة

أحمد خيري
ليفاندوفسكي يتحكم في مصير برشلونة

تمسك تشافي بالتعاقد مع ليفاندوفسكي قد يدفع مدرب برشلونة للتخلي عن نجم خط وسطه فرينكي دي يونج


قد يضطر مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، للموافقة على رحيل نجمه الشاب، فرينيكي دي يونج، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، من أجل تدعيم الخط الهجومي للفريق بصفقات مميزة.

ويمتلك دي يونج عروضًا من نادي مانشستر يونايتد الطامح في استعادة التتويج بالبطولات، إضافة إلى جاره مانشستر سيتي، ويتمسك تشافي بتواجد لاعب الوسط الهولندي بالفريق، لكن الأزمة الاقتصادية قد دفعته للتخلي عنه من أجل ضم لاعبين جدد.

ليفادوفسكي يتحكم في برشلونة

وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية إلى أن تمسك تشافي بالتعاقد مع المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، الذي أعلن رعبته في الرحيل عن صفوف بايرن ميونخ الألماني في الصيف، ما قد يدفع المدرب للتخلي عن دي يونج ليرحل نحو الدوري الإنجليزي.

وتؤمن إدارة نادي برشلونة بقيادة الرئيس، خوان لابورتا، والمدير الرياضي، ماتيو أليماني، بضرورة بيع فرينكي دي يونج في الصيف من أجل توفير المال اللازم للتعاقد مع ليفاندوفسكي في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الكتالوني مؤخرًا، خصوصًا في ظل وجود بدلاء على مستوى قوي في خط الوسط، أمثال بيدري وجافي.

أزمة الهجوم تحسم مصير دي يونج

على الصعيد الفني، يرى المدرب تشافي أن أزمة برشلونة الأساسية تنصب على قلة عدد الأهداف، خصوصًا بعد رحيل ميسي وجريزمان وسواريز، وأزمة أجويرو الصحية التي أجبرته على الاعتزال، وعلى الرغم من تواجد أوباميانج وفيران توريس، فإن خط هجوم الفريق بحاجة لليفاندوفسكي.

ويأمل تشافي في توفير المزيد من الملايين من أجل التعاقد مع البرتغالي برناردو سيلفا من مانشستر سيتي الذي يراه القطعة المفقودة في خط وسط الفريق، ويأمل أن يحدث انضمامه نقلة نوعية في الأداء وتسجيل الأهداف، إضافة لتوفير المبلغ اللازم لضم الثلاثي الدفاعي لفريق تشيلسي الإنجليزي، كريستنسن، وماركوس ألونسو، وسيزار أزبيليكويتا.

ربما يعجبك أيضا