ليفاندوفسكي يقود البافاري للابتعاد في صدارة البوندسليجا (فيديو)

رؤية

رويترز

 

أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدفا في كل شوط ليقود بايرن ميونيخ للفوز 4-صفر على ضيفه أونيون برلين يوم أمس (السبت) والابتعاد بصدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

ورفع المهاجم البولندي، الذي أشارت تقارير إعلامية إلى عدم رضاه عن تأجيل بايرن مفاوضات تجديد عقده لما بعد 2023، رصيده إلى 31 هدفا في الدوري في الموسم الحالي وهو الموسم الثالث على التوالي الذي يصل فيه إلى 30 هدفا على الأقل.

ويملك بايرن، الذي تعادل في آخر مباراتين بالدوري، 63 نقطة متقدما بسبع نقاط على بروسيا دورتموند ثاني الترتيب والذي يواجه كولونيا اليوم (الأحد)، قبل سبع جولات من النهاية.

وقال يوزوا كيميش لاعب وسط بايرن “سمحنا بعدة مواقف في الشوط الثاني لكن في المجمل كان فوزا مستحقا. لعبنا بالنهج المناسب وكنا مستعدين منذ البداية. حددنا سير المباراة بعد الاستراحة”.

وتقدم صاحب الأرض، الساعي لتعزيز رقمه القياسي بحصد اللقب للمرة العاشرة على التوالي، في الدقيقة 16 عندما فوجئ أندرياس لوته حارس أونيون بتسديدة قوية من كينجسلي كومان من داخل منطقة الجزاء.

وهز تانجي نيانزو الشباك بضربة رأس في الدقيقة 25 وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثالث من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وسجل المهاجم البولندي هدفه الثاني بعد دقيقتين من الاستراحة قبل أن يبدأ بايرن في تهدئة اللعب حتى النهاية.

وأضاف كيميش عن عقد ليفاندوفسكي وتكهنات رحيله “يجب القول إن روبرت يقدم كل ما لديه. لا تشعر أنه متأثر بشيء. لذا لا أتوقع أنه يريد بالضرورة الرحيل”.

وحقق بايرن رقما قياسيا للدوري بالوصول إلى 81 هدفا بعد 27 جولة، كما حقق الحارس مانويل نوير انتصاره 311 في الدوري وهو رقم قياسي آخر.

ربما يعجبك أيضا