ليفربول يقترب من القميص الأغلى في العالم

أحمد خيري
ليفربول

يقترب نادي ليفربول الإنجليزي من خطوة جوهرية في تاريخ النادي، عبر جلب عرض رعاية جديد يمنح قميص الريدز لقب القميص الأغلى في العالم.

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية، نقلًا عن نظيرتها البريطانية “ديلي ميل” تقريرًا تحدثت خلاله عن اقترب ليفربول من توقيع عقد رعاية جديد لقميص النادي، ومن المتوقع أن يستمر الراعي الحالي “ستاندرد تشارترد” لفترة جديدة، لكن بعائد مضاعف.

عقد رعاية ضخم في ليفربول

وذكرت التقارير الصحفية أن العقد الحالي بين النادي والراعي الرئيس لقميص الريدز يقدر بـ40 مليون جنيه استرليني في الموسم الواحد، ووقع الطرفان ذلك العقد بداية من موسم 2018/2017، ومن المقرر أن ينتهي في نهاية موسم 2023/2022، ومنذ ذلك الوقت واستطاع الريدز تحقيق الكثير من الألقاب المحلية والقارية، كان أبرزها لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة في تاريخ النادي منذ 30 عامًا، وكذلك لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه.

وبعد التطور الكبير في مسيرة الريدز في السنوات الأخيرة، من المتوقع أن تصل قيمة عقد رعاية القميص الخاص بالفريق في الموسم الواحد لما يقدر بـ80 مليون جنيه استرليني، ويعد الراعي الحالي هو الأقرب للظهور على قميص ليفربول بداية من الموسم بعد المقبل.

العقد الجديد قد يحافظ على النجوم

وتشير التقارير الصحفية إلى أن ليفربول يمتلك المقومات الرياضية والاقتصادية التي تدفع الرعاة للتنافس على الحصول على حقوق الرعاية الرئيسية للقميص في الفترة المقبلة، خصوصًا مع تواجد نجوم كبار في صفوفه مثل محمد صلاح وفان دايك وساديو ماني.

وقد يرجح العقد الجديد وقيمته الكبيرة، بقاء النجوم المميزين في صفوف ليفربول لفترة أطول، ويوفر السيولة المالية للنادي من أجل تجديد عقود اللاعبين الذين تنتهي عقودهم قريبًا مثل محمد صلاح وساديو ماني.

ربما يعجبك أيضا