ليفربول يهزم مضيفه ميلان في افتتاح منافسات دوري أبطال أوروبا

حسام الدين صالح
فان دايك - ليفربول - دوري أبطال أوروبا

احتفل ليفربول الإنجليزي بعودته لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد غياب لعام واحد بالفوز 3-1 على مضيفه ميلان الإيطالي بفضل أهداف إبراهيما كوناتي وفيرجيل فان دايك ودومينيك سوبوسلاي الثلاثاء 17 سبتمبر 2024.

وقال أرني سلوت مدرب الفريق لإنجليزي الذي أكمل عامه 46 الثلاثاء وتغنت به جماهير فريقه بعد المباراة “إنها طريقة رائعة لقضاء عيد ميلادي. لم تكن لتقول هذا بعد خمس دقائق، لكن بعد ذلك قدمنا أداء جيدا”.

بداية كارثية لليفربول

وكانت بداية ليفربول كارثية في الدقائق الأولى ووضع كريستيان بوليسيك فريقه ميلان في المقدمة مكللا هجمة مرتدة في الدقيقة الثالثة مستغلا عدم تنظيم دفاع ليفربول.

وسجل بوليسيك الهدف بعدما انطلق من الجهة اليمنى دون أن يواجه أي ضغط يذكر قبل أن يطلق تسديدة قوية من زاوية ضيقة.

ولم تدم احتفالات الجماهير الإيطالية طويلا، إذ انتفض الفريق الإنجليزي، بطل أوروبا ست مرات، وهيمن على غالبية فترات المباراة.

وأبلغ فان دايك منصة (أمازون برايم) “بداية متواضعة بالهدف الذي تلقيناه. لكن بعد ذلك، حافظنا على هدوئنا وواصلنا البحث عن حلول. أعتقد أن من الرائع أن تشاهد ذلك”.

فان دايك يتقدم لـ”الريدز”

وأدرك كوناتي التعادل في الدقيقة 23 عندما ارتقى عاليا ليلعب ضربة رأس إلى داخل الشباك مستغلا ركلة حرة لعبها ترينت ألكسندر أرنولد.

وجاء الهدف الأول الذي يسجله كوناتي منذ أكثر من عامين ونصف بعدما قام ديفيد كالابريا بعرقلة كودي جاكبو ليحصل “الريدز” على ركلة حرة.

وتقدم القائد فان دايك للضيوف مستغلا ركلة ركنية لعبها كوستاس تسيميكاس قبل الاستراحة. وحسم سوبوسلاي الفوز في الدقيقة 67 عندما فقد ميلان الكرة.

سلوت سعيد بالانتصار القاري

وهذه أول مباراة لسلوت مدربا لليفربول في دوري الأبطال بعدما تولى المسؤولية خلفا ليورجن كلوب. ويعود ليفربول بهذا إلى درب الانتصارات بعد خسارته المفاجئة 1-صفر أمام ضيفه نوتنجهام فورست في الدوري مطلع الأسبوع.

وقال سلوت “الأمر الإيجابي بعد خسارة يوم السبت، والتي كانت لطمة قوية بالنسبة لنا، والتأخر بهدف دون رد بعد ثلاث دقائق، يجعلك تتساءل كيف سيكون رد فعل الفريق، لكن أعتقد أننا أظهرنا قدرتنا على اللعب بصورة جيدة. إنه أمر لا يصدق أن تخسر على ملعبك أمام فورست ثم تقدم مثل هذا الأداء الجيد اليوم”.

ربما يعجبك أيضا