ليفربول يواصل استفاقته بفوز على حساب ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي

منار الفقي
ليفربول يفوز

واصل ليفربول استفاقته، وحقق الفوز الثاني علي التوالي على حساب ساوثامبتون بثلاثة أهداف مقابل واحد، في أطار منافسات الجولة 16 من الدوري الإنجليزي.

وقفز “الريدز” إلى المركز السادس برصيد 22 نقطة، ليحسن مركزه كثيرًا قبل التوقف الدولي لخوض منافسات كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر الأسبوع المقبل.

تقدُّم ليفربول وتعادل سريع

تقدم ليفربول مبكرًا، بهدف عن طريق البرازيلي روبرتو فيرمينو (د6)، بعد ركلة حرة نفذها أندرو روبرتسون بقدمه اليسرى داخل منطقة الجزاء لتصل الكرة للمهاجم البرازيلي الذي حولها برأسية إلى شباك حارس ساوثهامتون.

ولم يتأخر رد ساوثهامبتون، بعدما نفذ جيمس وارد بروس ركلة حرة مباشرة لساوثامبتون بتمريرة طولية منطقة الجزاء، أساء الحارس أليسون بيكر التعامل معها، ليستقبل تشي آدامز الكرة برأسية سكنت شباك أصحاب الأرض.

داروين نونيز يحسم اللقاء

استعاد “الريدز” زمام السيطرة على المباراة، وبدأ في شن هجمات منظمة على مرمى ساوثهامبتون، لينجح المهاجم الأوروجواياني داروين نونيز في التقدم مجددا لأصحاب الأرض، بعدما حول تمريرة هيرفي إليوت الطولية بتسديدة مباشرة سكنت الشباك (د21).

وأحرز نونييز الهدف الثاني له والثالث لفريقه، بعدما استغل تمريرة عرضية من روبرتسون، ليتقدم ويسددها أرضية في الشباك، ويزيد أفضيلة ليفربول في المباراة، التي شهدت عدم تواجد المدير الفني الألماني يورجن كلوب للإيقاف.

هدوء في الشوط التاني

ساد هدوء نسبي في نسق المباراة مع  بداية الشوط الثاني مع انحصار الكرة بمناطق وسط الملعب، وسط محاولات من ساوثهامبتون لتقليص الفارق، وكاد النجم المصري محمد صلاح أن يحرز الهدف الرابع في المباراة لولا تدخل الدفاع.

وتألق الحارس البرازيلي أليسون في التصدي لأكثر من هجمة للضيوف، ليبقي على تقدم ليفربول في المباراة الأخيرة قبل المونديال، ويزيد معاناة ساوثهامبتوت، الذي يحتل المركز 19 برصيد 12 نقطة ويتلقى هزيمته الثالثة على التوالي.

 

 

 

 

ربما يعجبك أيضا