ليفركوزن يعدل تأخره قبل النهاية ليفوز على هوفنهايم

حسام الدين صالح
باير ليفركوزن - الدوري الألماني

سجل باير ليفركوزن متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم هدفين قبل النهاية بفضل روبرت أندريش وباتريك شيك ليعود بالفوز 2-1 على هوفنهايم اليوم السبت 30 مارس 2024 ويقترب أكثر من لقب الدوري.

ويملك ليفركوزن، الذي لم يخسر في 39 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، 73 نقطة قبل سبع مباريات على النهاية. ويحتل بايرن ميونيخ، الذي سيواجه بروسيا دورتموند في وقت لاحق اليوم، المركز الثاني برصيد 60 نقطة.

وبعد يوم من إعلان المدرب تشابي ألونسو استمراره مع الفريق رغم اهتمام أندية أوروبية كبرى، كانت بداية ليفركوزن ضعيفة رغم سيطرته على إيقاع المباراة.

وتم خنق هجمات الفريق وافتقرت إلى الدقة في الإنهاء وتأخر ليفركوزن عندما انفرد ماكسيميليان بيير لاعب هوفنهايم بالحارس لوكاس هراديسكي ليسدد من مدى قريب في الدقيقة 33.

وواصل أصحاب الأرض الضغط في الشوط الثاني لكن الحارس أوليفر باومان تصدى لمحاولاتهم مرارا، بما في ذلك التصدي لمحاولة مزدوجة مذهلة في الدقيقة 76.

ومع قرب نفاد الوقت، دفع ألونسو بالمهاجم ببورخا إجليسياس الذي سدد في العارضة بعدها بأربع دقائق بينما كان أصحاب الأرض داخل منطقة جزاء هوفنهايم باستمرار.

وجاء الضغط بثماره بعد أن يدرك أندريش لاعب منتخب ألمانيا التعادل بعدها بدقيقة واحدة من عرضية فلوريان فيرتز. أكمل شيك الانتصار بتسديدة باتجاه القائم البعيد في الوقت المحتسب بدل الضائع ليؤكد على نهج ليفركوزن الذي لا يعرف الاستسلام هذا الموسم.

وعاد فريق ألونسو من التراجع بهدفين في دور 16 بالدوري الأوروبي ضد قرة باغ هذا الشهر ليفوز 5-4 في مجموع المباراتين.

ويلتقي ليفركوزن، الذي يعود آخر لقب كبير حصده منذ أكثر من 30 عاما، مع فورتونا دوسلدورف في قبل نهائي كأس ألمانيا يوم الثلاثاء المقبل.

وبات رصيد ليفركوزن 73 نقطة، ليعادل الفريق الآن الرقم القياسي لعدد النقاط الذي حققه النادي في موسم 1999-2000.

ربما يعجبك أيضا