«لينوفو» الصينية تحقق أرباحًا بدعم الطلب على الذكاء الاصطناعي

مصطفى خلف الله
لينوفو

أعلنت مجموعة “لينوفو جروب” الصينية عن أرباح فصلية أفضل من المتوقع، مما يعزز آمال التعافي التدريجي لصناعة الحوسبة بفضل الإنفاق العالمي على الذكاء الاصطناعي.

ذكرت “لينوفو”، في بيان صدر اليوم الخميس 15 أغسطس 2024 نقلته بلومبرج، أن صافي الدخل ارتفع بنسبة 38% إلى 243 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، مقارنة بمتوسط توقعات بلغ 231 مليون دولار، كما ارتفعت الإيرادات 20% إلى 15.4 مليار دولار.

الذكاء الاصطناعي

تعكس النتائج كيف أن الطلب المتزايد على الخوادم الضرورية لتطوير الذكاء الاصطناعي يدفع سوق أجهزة الحوسبة للخروج من حالة الركود التي شهدتها عقب الجائحة. وتعزز شركات التكنولوجيا الكبرى، من “أمازون” إلى “جوجل” و”بايدو”، إنفاقها على مراكز البيانات بوتيرة سريعة، استعداداً لازدهار متوقع في خدمات الذكاء الاصطناعي.

حافظت “لينوفو” على تفوقها على منافسيها “إتش بي” و”ديل تكنولوجيز” من خلال شحن 14.7 مليون وحدة خلال الربع الثاني من العام، بحسب شركة الأبحاث “آي دي سي” (IDC).

ومع ذلك، فقد تخلف سهم الشركة الصينية عن منافسيها هذا العام، ويرجع ذلك جزئياً إلى المخاوف بشأن ثاني أكبر اقتصاد في العالم وتأثير التوترات الجيوسياسية.

ربما يعجبك أيضا