«لينيج» الأمريكية تجمع 4.4 مليار دولار بأكبر اكتتاب أولي العام الجاري

مصطفى خلف الله

جمعت شركة “لينيج” الأمريكية، عملاقة تخزين ونقل البضائع تحت درجة حرارة معينة، حوالي 4.4 مليار دولار في طرح عام أولي موسع، مما جعله أكبر اكتتاب أولي هذا العام.

وبحسب “الشرق بلومبرج” اليوم الخميس 25 يوليو 2024، فقد باعت الشركة، التي يقع مقرها في نوفي بولاية ميشيجان، نحو 57 مليون سهم، الأربعاء، بسعر 78 دولارًا للسهم، بالقرب من أعلى نطاق السعر، وكانت الشركة روّجت لبيع 47 مليون سهم بسعر يتراوح بين 70 و82 دولاراً للسهم الواحد.

البورصات الأمريكية

مع هذه الزيادة الكبيرة، فإن القيمة السوقية لشركة “لينيج” ستبلغ حوالي 19 مليار دولار، بناءً على عدد الأسهم القائمة في ملفاتها لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

يعتبر الطرح العام الأولي لـ”لينيج” المدعومة من شركة “باي جروف كابيتال” هو الأكبر في الولايات المتحدة منذ طرح أسهم شركة “آرم هولدينجز” في سبتمبر، ونادرًا ما يكون هناك إدراج بهذا الحجم في أشهر الصيف.

وباستثناء عدد قليل عامي 2020 و2021 عندما عطلت الجائحة السفر، لم تجمع سوى 3 شركات أكثر من مليار دولار في البورصات الأمريكية يوليو خلال العقد الماضي.

أشار صندوق الثروة السيادية النرويجي الذي تبلغ قيمته 1.7 تريليون دولار إلى اهتمامه بشراء ما يصل لـ900 مليون دولار من أسهم “لينيج” بسعر الاكتتاب العام، وفقاً للإيداعات.

ربما يعجبك أيضا