«ليونى لكابلات السيارات»: مصانعنا في مصر صدرت بـ100 مليون يورو خلال 2021

عبدالرازق محمد

كشف إنجو سنبجلر، العضو المنتدب لشركة”ليوني الألمانية” لتصنيع كابلات السيارات، أن صادرات الشركة من مصانعها في مصر بلغت 100 مليون يورو خلال العام الماضي 2021.

وتعمل الشركة  في مصر منذ 25 عامًا، وتمتلك 14 مصنعًا منها 13 مصنعًا بالقاهرة، ومصنع بمدينة أسيوط جنوب البلاد بإجمالي عمالة 5600عامل، ويستفيد من منتجاتها أبرز العلامات التجارية العالمية في مجال السيارات.

الشركة حريصة على تعزيز مكانتها بمصر

أضاف سنبجلر، في بيان صادر اليوم الثلاثاء 26 إبريل من رئاسة مجلس الوزراء المصري، حصلت شبكة “رؤية الإخبارية” على نسخة منه، أن الشركة لديها أكثر من 100 مقر إنتاجي في أكثر من 30 دولة، وتوظف نحو أكثر من 100 ألف موظف على مستوى العالم.

وبين أن الشركة حريصة على تعزيز مكانتها بالسوق المصري باعتباره من أهم الأسواق بالمنطقة، والحفاظ علي قدرات الشركة التنافسية وزيادة صادراتها إلى الأسواق المستهدفة.

مناقشة خططها المستقبلية

عقدت وزيرة الصناعة المصرية نيفين جامع اجتماعًا مع وفد شركة ليوني الألمانية لتصنيع كابلات السيارات لمناقشة خططها المستقبلية للتوسع في السوق المصري.

وقالت الوزيرة إن الحكومة حريصة على تطوير صناعة السيارات المصرية والصناعات المغذية لها وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة للنهوض بها من خلال تعزيز مزاياها التنافسية الأمر الذي يسهم في جعل مصر مركزًا إقليميًّا لهذه الصناعة الهامة.

استراتيجية لصناعة السيارات

أشارت جامع إلى أنه يجري حاليًّا الانتهاء من إعداد استراتيجية صناعة السيارات المصرية والتي تقدم العديد من الحوافز لشركات تصنيع السيارات، ولا سيما السيارات الكهربائية والشركات المغذية للسيارات.

وأوضحت جامع أن الشركة تتمتع بانتشار جغرافي متميز بالسوق المصري، فهي تعمل في المنطقة الحرة بالقاهرة الكبري ومدينة أسيوط، وهو ما يتوافق مع توجهات ومستهدفات الدولة المصرية بأهمية إحداث تنمية في محافظات الصعيد وتوفير فرص العمل اللائق وتشجيع الشركات الأجنبية على ضخ مزيد من الاستثمارات بالسوق المصري.

حزمة حوافز يوفرها قانون الاستثمار الجديد

أوضحت وزيرة الصناعة المصرية أهمية استفادة الشركة من حزمة الحوافز التي يوفرها قانون الاستثمار الجديد التي تتضمن حوافز الرد الضريبي والمناطق الحرة.

وقالت إن برنامج مساندة صادرات السيارات الذي جرى إقراره العام الماضي بقيمة 500 مليون جنيه يستهدف تشجيع شركات صناعة السيارات على وضع رؤى طويلة المدى وضخ استثمارات جديدة لتوطين وتعميق صناعة السيارات ومكوناتها للتوسع في الإنتاج والتصدير للأسواق التي ترتبط مع مصر باتفاقيات تفضيلية وإقليمية.

ربما يعجبك أيضا