«مأساة ماكبث» تفتتح الدورة 59 من «نيويورك السينمائي»

أماني ربيع

رؤية

نيويورك – ينطلق مهرجان نيويورك السينمائي في دورته الـ59، خلال الفترة من 24 سبتمبر وحتى 11 أكتوبر المقبل، ويعرض المهرجان 32 فيلما من 31 دولة حول العالم

وقال دينيس ليم، مدير المهرجان، إن الأفلام المشاركة هذا العام تفتح طرقا جديدة لرؤية الأمور بمنظور مختلف وتساعد الجمهور على التفكر في حاضرهم، مؤكدا أن الأفلام المشاركة تضم كبار المخرجين وصانعي الأفلام العائدين للساحة بقوة، بحسب ما ذكر موقع إندي واير، اليوم الخميس.

وأوضح ليم أنه من انطلاق المهرجان في ظل تفشى فيروس كورونا، فسوف يتطلب ذلك شهادة إثبات التطعيم لجميع الموظفين والجماهير وصانعي الأفلام المشاركين، بالإضافة إلى ذلك سوف يلتزم المهرجان بسلسلة شاملة من سياسات الصحة والسلامة بالتنسيق مع مركز لينكولن للفنون المسرحية وخبراء الطب في الولاية والمدينة.

وكشف المهرجان عن الأفلام المشاركة بفعاليات الدورة الـ59، حيث يعرض في الافتتاح فيلم The Tragedy of Macbeth، فى عرضه العالمي الأول، من إخراج جويل كوين.

الفيلم من بطولة دينزل واشنطن، وفرانسيس ماكدورماند، عن رائعة شكسبير، وتدور أحداث الفيلم حول مأساة ويليام شكسبير، عن جنرال يتوق للسلطة ويفتقر إلى الضمير ويجسده دينزل واشنطن، الذىيتؤجج طموحاته لأن يصبح ملكا لأسكتلندا، زوجته الليدي ماكبث، وتجسدها في أحداث الفيلم فرانسيس ماكدورماند.

وهذه المسرحية بين أكثر أعمال شكسبير التي تم اقتباسها وتم تحويلها لأفلام من جانب أورسون ويليز في عام 1948، ورومان بولانسكي في 1971، والمخرج الأسترالي جاستين كارتزل في 2015 مع مايكل فاسباندر وماريون كوتيار.

ربما يعجبك أيضا