تحسينات لأيفون وآيربودز.. أبرز ما أعلنته شركة أبل في مؤتمرها السنوي

ياسمين سعد
مؤتمر أبل

انتهى منذ قليل المؤتمر السنوي الذي عقدته شركة أبل لعام 2022، معلنة أحدث إصداراتها وثمنها وموعد تسليمها للمستخدمين.. فما التفاصيل؟


انطلق، منذ قليل، المؤتمر السنوي المرتقب لشركة أبل لعام 2022، الذي تعلن خلاله أحدث إصدارتها ومنتجاتها.

وافتتح المؤتمر، الذي يعد الأول للشركة العالمية بعد جائحة كورونا، المدير التنفيذي لـ”أبل“، تيم كوك، قبل إعلان مواصفات آيفون 14 الجديد التي يترقبها العالم، فما أحدث إصدارت أبل؟

أحدث إصدارات أبل

طرحت أبل إصدارات جديدة من هاتف آيفون، هي آيفون 14 ماكس، آيفون 14 برو، وآيفون 14 برو ماكس بألوان مختلفة تشمل السماوي، والأحمر، والأسود، والأبيض، والموف، موضحة أن الهاتف سيكون مزودًا بشريحة A15 Bionic، وهي نفس الموجودة في الإصدار السابق ولكنها ترتقي لأن تحصل على إمكانيات معالج A16.

ويدعم هاتف آيفون الجديد رسائل الطوارئ في خاصية تسمى Emergency SOS، فيمكن أن يتصل الهاتف بترددات الأقمار الصناعية، عندما يكون صاحبه خارج التغطية، وتعمل الخاصية الجديدة في أقل من 15 ثانية، بشرط أن تكون السماء صافية، وأن يكون صاحب الهاتف سائرًا في الاتجاه الصحيح.

مؤتمر أبل

مؤتمر أبل

مواصفات الهواتف الجديدة

أوضح المؤتمر أن مساحة تخزين الهاتف الجديد ستصل إلى 2 تيرابايت، مع وجود شاشة بخاصية Pro Motion 120، مشيرًا إلى أنه في بعض الموديلات من الآيفون يمكن استخدام USB-C، بدلًا من منفذ Lightning.

وتحتوي هواتف آيفون الجديدة ميزة أخرى، وهي القدرة على استخدام تطبيق Find me، وهو تطبيق يشارك الموقع دون إرسال رسالة لأحد، ولكن سيكون هذا التطبيق مجانيًّا لمدة عامين فقط، مع العلم أن الهواتف تدعم تقنيات الجيل الثالث والرابع والخامس.

كاميرات متطورة

أضافت أبل كاميرا واسعة في الكاميرات الأمامية لهواتف iPhone 14 وiPhone 14 Plus، وأوضحت أنها حسّنت من جودة الصورة الملتقطة في الإضاءة المنخفضة بنسبة 49%، وأن الوضع الليلي أصبع أسرع مرتين عن السابق.

وبجانب الكاميرا الواسعة التي تأتي بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 1.5، يوجد كاميرا أخرى تسمى TrueDepth بدقة 12 ميجابكسل أيضًا، وتستطيع تلك الكاميرا بحسب تصريحات الشركة أن تعمل كمعالج للصور، مشيرة إلى أن أن الهاتف الجديد سيكون صديقًا لجميع البلوجرز.

هواتف آيفون 14

هواتف آيفون 14

تطوير الإير بودز

أعلنت أبل أيضَا عن تطوير سماعات Air pods2022، فأصبحت تحجب الضوضاء الخارجية تمامًا، وتغلق الصوت بخاصية x2 عن الماضي، ما يجعلها مثالية لمشاهدة الأفلام وسماع الأغاني في هدوء، ويمكن استخدامها لـ6 ساعات متواصلة.

واختبرت الشركة الآيربودز أمام الجميع بمؤتمرها السنوي في فيديو حوله عمال بناء، ما أثبت قدرتها على حجب الصوت، مشيرة إلى أنها ستعمل بخاصية السبيكر لأول مرة، كما أنها ستكون مزودة بسينسور.

المواعيد والأسعار

أكدت شركة أبل على استعدادها لتلقي الطلبات لحجز هواتف الآيفون يوم 9 سبتمبر بسعر يبدأ من 799 دولار لهواتف iPhone 14، على أن تبدأ تسليمها يوم 16 سبتمبر، في حين تبلغ قيمة هواتف iPhone 14 Plus 899 دولار، وتسلميه لمن حجزه يوم 7 أكتوبر المقبل.

أما بالنسبة للآبربودز الجديدة، فمن المقرر أن تطرح بالأسواق يوم 23 سبتمبر الحالي، وسيكون سعرها أقل من 300 دولار.

ربما يعجبك أيضا