مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة.. الإمارات تدعو لحراك دولي لإغاثة فلسطين

الإمارات: العمل الجماعي هو سبيل معالجة الأزمة الإنسانية بغزة

شيرين صبحي
الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي

ترأس وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وفد الدولة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، الذي انطلقت أعماله، اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، في الأردن، بتنظيم مشترك بين المملكة الأردنية، ومصر، والأمم المتحدة.

ويعقد المؤتمر بدعوة من عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وبحضور عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات ورؤساء المنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية.

وشدد الشيخ عبدالله بن زايد على أهمية بناء حراك دولي فاعل ومؤثر ومستدام لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

أزمة إنسانية بغزة

أشار الشيخ عبدالله بن زايد إلى أن هذا المؤتمر يأتي في وقت تعاني فيه منطقة الشرق الأوسط من التوتر وعدم الاستقرار، الأمر الذي أسهم في خلق أزمة إنسانية يعاني منها اليوم أكثر من 2.3 مليون فلسطيني، وهو ما يتطلب بلورة استجابة إنسانية دولية فاعلة ومستدامة لهذه الكارثة الإنسانية.

وأضاف عبدالله بن زايد أن دولة الإمارات لديها التزام راسخ بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق وتقديم الدعم الإنساني اللازم له وبكافة السبل الممكنة برًا وبحرًا وجوًا للتخفيف من معاناته.

وأوضح أن العمل الدولي الجماعي هو السبيل لمعالجة هذه الأزمة الإنسانية المتفاقمة، مؤكدًا حرص الإمارات على العمل مع كافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي بهدف توفير الإغاثة الإنسانية اللازمة للشعب الفلسطيني الشقيق بوتيرة متسارعة وعلى نحو آمن ومستدام.

ربما يعجبك أيضا