مؤسسة الضمير: الاعتداءات الجنسية أدوات تعذيب ممنهجة بسجون إسرائيل

عبدالمقصود علي
معتقلون فلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي

قالت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان-غزة، في ظل متابعتها وزيارتها للمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي حصلت على إفادات وشهادات تفيد بممارسة الاحتلال الاعتداءات الجنسية والاغتصاب بطريقة ممنهجة وكنمط سائد بمعظم سجونه.

ووفقًا للشهادات والافادات التي حصلت عليها المؤسسة، ونقلتها وكالة “سما” لفلسطينية اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، فقد تعرض عدد من المعتقلين في سجن “عوفر” للاغتصاب والاعتداءات الجنسية.

أساليب التعذيب

يشار إلى أنه تم تسريب مشاهد للاغتصاب والتعذيب الذي يتعرض لها المعتقلون الفلسطينيون في معتقل “سيديه تيمان” والتي تعتبر أحد الأدلة والبراهين على قيام الاحتلال بمثل هذه الممارسات والأساليب.

وأكدت المؤسسة أن قيام الاحتلال بهذه الاعتداءات يشكل مخالفة صارخة للقانون الدولي الإنساني وخاصة المادة الثالثة المشتركة من اتفاقيات جنيف الأربعة لعام 1949، باعتبارها أحد جرائم التعذيب والتي يتوجب محاسبة ومساءلة مرتكبيها.

وطالبت المؤسسة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية المعنية بفتح تحقيق جدي وفعال وتقديم مرتكبي هذه الاعتداءات للمسائلة والمحاسبة الدولية.

كما ناشدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقيام بمسؤولياتها واجراء الزيارات لكافة السجون ومراقبة الأوضاع التي يعيشها المعتقلون وفضح الانتهاكات التي يتعرضون لها داخل السجون.

كذلك دعت المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بالإسراع في إصدار مذكرات القبض بحق قادة الاحتلال.

ربما يعجبك أيضا