مؤسس «كرافتون»‏ الكورية الجنوبية يعود لنادي المليارديرات

شيماء عزيز
مؤسس ورئيس شركة الألعاب الكورية كرافتون، الملياردير تشانغ بيونغ جيو

استعاد مؤسس ورئيس شركة تطوير وإنتاج ألعاب الفيديو الكورية الجنوبية، كرافتون (KRAFTON)، تشانج بيونج جيو، مكانته بين صفوف المليارديرات بعد الأداء المالي القوي للشركة.

وأعلنت شركة الألعاب المطورة للعبة الفيديو الشهيرة، PlayerUnknown’s Battlegrounds (PUBG)، عن مبيعات قياسية في الربع الثاني، وفق مجلة “فوربس”، اليوم السبت 17 أغسطس 2024.

نتائج مالية قوية

ارتفع سهم كرافتون بنسبة 13% في بورصة كوريا، مسجلًا أكبر مكسب يومي له منذ نوفمبر 2022، ونتيجة لذلك، ارتفعت ثروة بيونغ جيو، الذي يملك 14.6% في الشركة. كما تملك زوجته، جونغ سيونغ هيي، حصة 0.6% في الشركة.

قدرت فوربس صافي ثروة بيونغ جيو وزوجته بنحو مليار دولار، وقد حصل بيونغ جيو على لقب ملياردير لأول مرة في عام 2021، قبل أن يتراجع صافي ثروته إلى ما دون هذا المستوى العام الماضي بسبب تراجع سوق الألعاب، التي شهدت تباطؤًا في المبيعات بعد طفرة الوباء.

زيادة الإيرادات

أعلنت شركة كرافتون عن زيادة في الإيرادات بنسبة 83%، حيث بلغت 707 مليارات وون (أي نحو 515 مليون دولار) للربع المنتهي في 30 يونيو، ويمثل هذا أعلى مبيعات ربع سنوية في تاريخ الشركة الممتد لما يقرب من 20 عامًا.

بالإضافة إلى ذلك، ضاعفت كرافتون أرباحها التشغيلية بأكثر من الضعف إلى 332 مليار وون (أي أكثر من 242 مليون دولار) خلال الفترة نفسها.

وأرجعت كرافتون نتائجها المالية القوية إلى ارتفاع عدد لاعبي PUBG، مدفوعًا بميزات اللعبة محدودة الوقت، والتعاون مع المشاهير مثل فرقة فتيات البوب الكوري NewJeans.

ربما يعجبك أيضا