مؤشرات وول ستريت ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق

عبدالرحمن طه
مؤشرات وول ستريت ترتفع لأعلى مستوى على الأطلاق

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية لأعلى مستوى لها على الإطلاق بمستهل تعاملات اليوم الخميس 16 مايو 2024، بعد أن عززت بيانات التضخم الفاترة الآمال في تخفيض أسعار الفائدة.

وسجلت جميع المؤشرات الرئيسة الثلاثة إغلاقًا قياسيًا في الجلسة السابقة، بعد ارتفاع أقل من المتوقع في معدل تضخم أسعار المستهلكين، مما غذى التفاؤل بأن البنك الفيدرالي قد يتجه إلى خفض الفائدة في أقرب وقت، وفقًا لرويترز.

ارتفاع مؤشرات الأسهم

خلال تعاملات اليوم، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بشكل طفيف إلى مستوى 39908.76 نقطة، كما نما مؤشر “إس آند بي 500” بمعدل 0.1% لأعلى مستوى له على الإطلاق عند 5313.22 نقطة.

وربح مؤشر ناسداك المركب لأسهم التكنولوجيا 0.13% إلى 16,764.01 نقطة، وهو أعلى مستوى للمؤشر على الإطلاق، حيث انتعشت أسهم النمو بشكل كبير في تعاملات الجلسة، وتصدرت أسهم “إنفيديا” المكاسب.

ارتفاع الأسهم الأمريكية

ارتفعت أسهم شركة التأمين ” Chubb” بنسبة 4% بعد أن كشفت شركة بيركشير هاثاواي، التابعة لوارن بافيت، عن حصة بقيمة 6.7 مليار دولار في شركة التأمين الأمريكية.

كما صعد سهم “وول مارت” بمعدل 6.40% إلى 63.66 دولار، بعدما أعلن تاجر التجزئة قبل افتتاح جلسة اليوم، نتائج أعمال أفضل من المتوقع خلال الربع الأول.

يأتي ذلك بعدما أظهرت البيانات ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 0.3% على أساس شهري خلال أبريل، وذلك أقل من التوقعات البالغة 0.4%.

ربما يعجبك أيضا