مؤشر الدولار يتجه صوب أكبر ارتفاع أسبوعي منذ فبراير 2023

شيماء مصطفى
الدولار

ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسة الأخرى، خلال التعاملات، اليوم الجمعة 12 فبراير 2023، في ظل حالة عدم اليقين بشأن أزمة سقف الديون والسياسة النقدية الأمريكية.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات، ارتفاعًا 0.6% عند 102.68 نقطة، في الساعة 07:30 مساء بتوقيت مكة المكرمة، ليتجه صوب أكبر ارتفاع أسبوعي منذ فبراير 2023.

وصعدت العملة الأمريكية أمام اليورو 0.6% عند 1.0853 دولار، وارتفعت مقابل الجنيه الإسترليني بنحو 0.5% عند 1.2454 دولار، وزادت أمام نظيرتها اليابانية 0.9% عند 135.72 ين.

وقالت عضو محافظي مجلس الاحتياط الفيدرالي، ميشيل بومان، إن استمرار ارتفاع مستويات التضخم وقوة سوق العمل يرجحان الحاجة لمزيد من تشديد السياسة النقدية للوصول إلى موقف مقيّد بدرجة كافية لبعض الوقت، لخفض التضخم وتهيئة الظروف التي من شأنها دعم سوق عمل مستدام، وفق ما أورده موقع أرقام.

وأضافت صانعة السياسات أن البيانات الرئيسة، هذا الشهر، لم تقنعها بتراجع ضغوط الأسعار، مشيرة إلى تقرير الوظائف، الذي أظهر إضافة أكثر من ربع مليون وظيفة، خلال إبريل، في حين تراجع معدل البطالة إلى 3.4%، وتباطأ تضخم المستهلكين عند 4.9%، لكنه يظل بعيدًا عن مستهدف المركزي.

اقرأ أيضًا| الذهب يفقد بريقه مع قوة الدولار والمخاوف الاقتصادية تكبح الخسائر

اقرأ أيضًا| الدولار يحافظ على مكاسبه وسط رهانات على توقف رفع الفائد

وأظهرت بيانات اليوم تراجع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها خلال 6 أشهر، في ظل استمرار أزمة سقف الديون، التي زادت المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية.

ربما يعجبك أيضا