مؤشر ثقة الشركات الصغيرة الأمريكي عند أعلى مستوى منذ 2022

محمود عبدالله

ارتفعت ثقة الشركات الصغيرة الأمريكية في يوليو الماضي عند أعلى مستوى منذ فبراير 2022، عندما تسببت الحرب الروسية الأوكرانية في صدمات لإمدادات السلع الأساسية، وضغوط تضخمية عبر الاقتصادات العالمية.

وأظهر مسح الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة في الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024، زيادة مؤشر ثقة الشركات الصغيرة خلال يوليو إلى 93.7 نقطة من 91.5 نقطة في يونيو، خلافًا لتوقعات باستقراره دون تغيير، وفق رويترز.

وقال بيل دونكلبيرج، كبير الاقتصاديين بالاتحاد: “رغم هذه الزيادة في التفاؤل، تستمر ضغوط التكلفة، وخاصة تكاليف العمالة، في التأثير على صافي أرباح الأعمال الصغيرة، مع عدم اليقين بسبب الظروف الاقتصادية المستقبلية أو سياسات الحكومة”.

وفي حين أشار 24% من الملاك إلى خطط لرفع الأسعار، أفادت 25% من الشركات التي شملها الاستطلاع أن التضخم لا يزال هو المشكلة الأكثر أهمية في أعمالهم.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن من بين أصحاب الأعمال الصغيرة الذين أفادوا بانخفاض الأرباح، ألقى 33% منهم باللوم على ضعف المبيعات، وعزا 17% منهم السبب إلى ارتفاع تكلفة المواد، وأشار 11% إلى تكاليف العمالة، و10% إلى انخفاض أسعار البيع.

ربما يعجبك أيضا