مؤشر نيكي الياباني عند أدنى مستوى له في شهر 

مصطفى خلف الله

أغلق المؤشر نيكي الياباني منخفضًا للجلسة السادسة على التوالي اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، متأثرًا بنتائج متباينة لشركات تكنولوجيا أمريكية كبرى واستمرار ارتفاع الين.

وهبط المؤشر نيكي 1.11% إلى أدنى مستوى إغلاق في شهر عند 39154.85 نقطة مسجلًا أيضًا أطول سلسلة خسائر منذ أكتوبر 2021، فيما تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا 1.42% إلى 2793.12 نقطة.

نتائج ألفابت وتسلا

وفقًا لرويترز، أنهت وول ستريت الأمريكية جلسة أمس الثلاثاء على انخفاض طفيف وسط تركيز المستثمرين على نتائج شركتي ألفابت وتسلا، بينما تجاوزت أرباح ألفابت في الربع الثاني التوقعات، وأعلنت تسلا عن أدنى هامش ربح لها منذ أكثر من خمس سنوات لتسجل أداء أقل من التوقعات.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الين إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع إلى 154.36 للدولار اليوم الأربعاء، إذ توقعت الأسواق وجود فرصة بنسبة 56% لرفع أسعار الفائدة في اجتماع بنك اليابان للسياسة النقدية يومي 30 و31 يوليو.

ومن شأن قوة الين أن تضر بأسهم شركات التصدير، لأن ارتفاع الين يقلل من قيمة الأرباح القادمة بالعملات الأجنبية عندما تحولها الشركات إلى اليابان.

سهم طوكيو إلكترون

تراجع سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو 0.8% ونزل سهم طوكيو إلكترون العملاقة لمعدات صناعة الرقائق 0.9%وسهم شركة شين إتسو للكيماويات التي تنتج رقائق السيليكون 2.3%، لتسجل هذه الأسهم أكبر خسائر على المؤشر نيكي.

كان المؤشر قد ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 42426.77 نقطة في 11 يوليو ، لكنه عانى منذ ذلك الحين من سلسلة من الخسائر مع ضعف أداء أسهم الشركات المرتبطة بالرقائق وارتفاع الين كثيرا مبتعدا عن نطاق 161 للدولار.

وهوى سهم ميتسوبيشي موتورز 7.4%على خلفية أرباح مخيبة للآمال، ليسجل الأداء الأسوأ بالنسبة المئوية.

ربما يعجبك أيضا