مؤشر نيكي الياباني يصعد رغم تعثر أسهم شركات صناعة الرقائق

مؤشر نيكي الياباني يتعافى رغم خسائر أسهم شركات الرقائق  

مصطفى خلف الله

ارتفع المؤشر نيكي الياباني، اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023، ليتعافى من تراجعات سجلها في وقت مبكر من الجلسة،.

ووفقًا لرويترز فقد دعم انخفاض الين أسهم شركات التصدير، لكن أسهم شركات صناعة الرقائق تراجعت. وارتفع نيكي 0.29% ليغلق عند 33451.83 نقطة، وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.44%.

وقاد سهم شركة سايبر إيجنت المكاسب على المؤشر نيكي وصعد 4.95%. وزاد سهم فاست ريتيلنج المالكة لسلسلة متاجر يونيكلو 1.26%.

وارتفعت أسهم شركات صناعة السيارات عامة، وزاد سهم سوبارو 2.29% فيما صعد سهم شركة إيسوزو المصنعة للشاحنات 1.92%. لكن أسهم شركات صناعات الرقائق تكبدت خسائر، وهوى سهم أدفانتست المصنعة لمعدات اختبار الرقائق 4.33%.

وحققت الأسهم الآسيوية الأوسع مكاسب قوية خلال الجلسات القليلة الماضية، حيث عززت سلسلة من التضخم الضعيف في الولايات المتحدة وقراءات العمالة الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة.

ولكن محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في أواخر أكتوبر والذي صدر أمس الثلاثاء، ألقى بعض الشكوك حول هذه الفكرة، نظراً لأنه أكد موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي المتمثل في إبقاء أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول.

وحفز المحضر بعض التعافي في الدولار وعوائد سندات الخزانة، الأمر الذي أثر بدوره على الأصول المدفوعة بالمخاطر كما شهدت أسهم التكنولوجيا بعض الخسائر في هذه التجارة.

التكنولوجيا الآسيوية تنزلق مع تحذير Nvidia من انخفاض الإيرادات في الصين

تراجعت البورصات الآسيوية ذات الثقل التكنولوجي يوم الأربعاء، حيث قاد موردو Nvidia الخسائر بعد أن حذرت الشركة من أن إيراداتها من الصين ستنخفض بشكل كبير بسبب القيود الأمريكية على صادرات الرقائق إلى البلاد.

وانخفض مؤشر KOSPI في كوريا الجنوبية بنسبة 0.3%، متأثرًا بخسائر في صانعي رقائق الذاكرة.

 

 

ربما يعجبك أيضا