«مابلتري» السنغافورية تعتزم افتتاح فرع في أبوظبي

انتعاش العقارات يدفع «مابلتري» السنغافورية لدخول أبوظبي

محمود عبدالله
أبوظبي

تعتزم شركة “مابلتري إنفستمنتس” السنغافورية، افتتاح مكتب في أبوظبي، إذ تراهن على واحدة من البقاع المضيئة المحدودة في سوق العقارات التجارية العالمية لإنعاش محفظتها الاستثمارية التي تواجه عقبات.

وأعادت شركة إدارة العقارات المملوكة لشركة الاستثمار الحكومية في سنغافورة “تماسيك هولدينجز”، تعيين خيرول عبدالله لقيادة انطلاقتها في الشرق الأوسط، واستكشاف الفرص بالمنطقة، وفق وكالة “بلومبرج”، اليوم الجمعة 19 يوليو 2024.

سوق أبوظبي

شغل عبدالله سابقًا منصب نائب رئيس الشركة قبل مغادرته للانضمام إلى شركة الدار العقارية، أكبر شركة مدرجة في سوق أبوظبي، حسب صفحته على موقع “لينكد إن”.

وأكد متحدث باسم “مابلتري” وجود نية لإنشاء مكتب في أبوظبي في إطار خطط الشركة من أجل النمو والتوسع، لكنه رفض تقديم مزيد من التفاصيل، وفق الوكالة.

العقارات التجارية

ازدهرت سوق العقارات التجارية في أبوظبي ودبي، ما يمثل بالتناقض مع ما يحدث في مدن مثل نيويورك ولندن وهونج كونج، حيث سجلت الشواغر في المساحات الإدارية أعلى مستوياتها منذ عدة سنوات.

وأصبحت الصناديق السيادية في أبوظبي، التي تدير أكثر من 1.5 تريليون دولار، بمثابة عامل جذب كبير لصناديق التحوط والمليارديرات، كما تساعد المميزات الإضافية في أبوظبي ودبي أيضًا على جذب الشركات المالية العالمية.

إعفاء الدخل

من تلك المميزات مثلًا إعفاء الدخل من الضرائب والطقس المشمس والمنطقة الزمنية التي تسمح للأشخاص بممارسة الأعمال بالتزامن مع ساعات العمل مع الأسواق الآسيوية والأوروبية والأمريكية.

وقالت شركة “مابلتري”، في تقريرها السنوي الذي نُشر في يوليو الجاري، إنها عملت سابقًا على زيادة أعضاء فريقها لإدارة رأس المال الخاص، من خلال تعيين ممثلين في الشرق الأوسط، بهدف توفير تغطية أوسع للمستثمرين، وتعزيز شبكتها العالمية الحالية من الشراكات الرأسمالية.

ربما يعجبك أيضا