ماذا قالت الصحافة العالمية عن الغزو الروسي لأوكرانيا؟

هالة عبدالرحمن

تصدرت أخبار الغزو الروسي لأوكرانيا عناوين الصحف العالمية، صباح الجمعة 25 فبراير 2022، مع صور للدمار الذي خلفته الحرب الروسية بقيادة فلاديمير بوتين في البلاد المنكوبة.

وظهرت صورة لإمرأة برأس ملطخ بالدماء ومضمدة في أعقاب هجوم روسي،  في صحيفة “الجارديان” بعنوان “بوتين يغزو”.

واستخدمت معظم الصحف نفس الصورة  للمرأة المصابة، من قبل صحيفة التابلويد الألمانية “بيلد”، مع عنوان رئيسي: “دم بوتين”.

إمراة أوكرانية

في غضون ذلك ، قالت صحيفة “ديلي ميل” إن بوتين يستولي على كييف في غضون أيام، كما عرضت صورة لأم وطفلها الصغير أثناء محاولتهما الفرار من كييف بالحافلة.

الغزو الروسي

ونقلت “ديلي تليجراف”، أيضًا مقال رأي للكاتب فريزر نيلسون، يصف هذه الحرب بـ “11 سبتمبر في أوروبا”، قائلا إنه “السذاجة” تركنا معرضين لتهديد بوتين الذي كان يختبئ على مرأى من الجميع.

1 23

وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة “فايننشيال تايمز”،  “قوات بوتين تقتحم أوكرانيا” وتنقل أيضًا تقرير بشأن  أولئك المستقيلين من مجالس إدارة الشركات الروسية والذين ينتمون إلى النمسا وإيطاليا عقب قرار الحرب الروسية.

وتحتوي جريدة “ليبراسيون” الفرنسية على عنوان مشابه على صفحتها الأولى تحت صورة انفجار هائل في أوكرانيا: “الحقيقة التي لا يمكن تصورها حرب كبرى في أوروبا”.

وفي إسبانيا، قالت الصفحة الأولى لجريدة “الباييس”، “بوتين يشن هجوماً هائلاً على أوكرانيا”.

ولم تختلف العناوين كثيرا في الصحف الأمريكية، وقالت صحيفة نيويورك تايمز “روسيا تهاجم ويحذر بوتين العالم ؛ بايدن يتعهد بمحاسبته “، وكتبت صحيفة لوس أنجلوس تايمز  “أوكرانيا تتعرض للهجوم”.

ربما يعجبك أيضا