ماذا قالت العشائر الفلسطينية عن الموقف المصري تجاه غزة؟

إسراء عبدالمطلب

تترقب الأنظار الدولية المرافعة المصرية الشفهية أمام محكمة العدل الدولية والمنتظرة اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، حيث تشارك فى الرأى الاستشارى الذى طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة.


أشادت العشائر الفلسطينية، بموقف مصر تجاه القضية الفلسطينية، ومذكرتها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

ومن جهته، قال المفوض العام للعشائر الفلسطينية في قطاع غزة، عاكف المصري، في تصريحات لـ”شبكة رؤية الإخبارية“، إن تقدم مصر بمذكرة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، يؤكد أن القاهرة تبذل كل الجهود في سبيل دعم القضية الفلسطينية والحقوق الشرعية والمشروعة على جميع الأصعدة سواء السياسية أو الدبلوماسية أو القانونية أو القضائية.

مصر تترافع أمام محكمة العدل الدولية لدعم القضية الفلسطينية.. دبلوماسيون: مشاركة القاهرة فى الرأى الاستشارى يفضح انتهاكات الاحتلال على مدار 7 عقود.. وحائط صد تجاه المساعى الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية - اليوم السابع

العشائر الفلسطينية تشيد بالموقف المصري

قال عاكف المصري، إن الشعب الفلسطيني يقدر عاليًا الموقف المصري الثابت تجاه القضية الفلسطينية، إذ أكدت الدولة المصرية على الدوام حفظ حقوق الشعب الفلسطيني في البقاء على أرضه وعدم الرضوخ لمحاولات التهجير القسري الذى تمارسه قوات الاحتلال.

ولفت مفوض عام العشائر إلى أن مصر بذلت جهودًا كبيرة من أجل وقف العدوان على غزة وتقديم المساعدة الإنسانية للفلسطينيين، مؤكدًا أن الجهود المصرية لم تتوقف عند تجهيز قوافل الإغاثة المصرية وتوجيهها لمعبر رفح، بل تتضمن أيضًا تنسيق الجهود الإغاثية الدولية من قبل الجهات الراغبة في إغاثة غزة واستقبال المساعدات الدولية في مطار العريش الدولي لتوجيهها إلى غزة من خلال معبر رفح البري عند فتح ممرات إنسانية.

وتعد المذكرة المصرية التى قُدمت أمام محكمة العدل الدولية ضد الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطينى، خطوة هامة تزيد من الحصار الدولى على “تل أبيب”، واستئناف لمشوار تاريخى تبذله القاهرة من أجل نصرة القضية الفلسطينية على كافة الأصعدة الإنسانية والدولية، إذ تحمل تلك المكرة دلالات قانونية تكشف وتفضح الاحتلال أمام العالم أجمع، وتسهم فى دعم ومساندة الحق الفلسطينى وسط غياب العدالة الدولية.

ربما يعجبك أيضا