ماذا قالت صحف إسبانيا عن مباراة ريال مدريد والأهلي في مونديال الأندية؟

حسام الدين صالح
ريال مدريد والأهلي

يستعد ريال مدريد الإسباني لخوض أولى مبارياته في كأس العالم للأندية، في نصف النهائي أمام الأهلي المصري الطامح إلى بلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

واهتمت الصحف الإسبانية، وخاصة المقربة من النادي الملكي، بمباراة اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023، التي يسعى خلالها “الميرنجي” لاستعادة التوازن، بعد المعاناة على الصعيد المحلي بخسارة السوبر الإسباني والابتعاد عن صدارة ترتيب الليجا.

آس: ملوك من عالمين

سيطرت مباراة الريال والأهلي على غلاف صحيفة “آس” الإسبانية، التي كتبت تحت عنوان “ملوك من عالمين”، أن المواجهة ستجمع الفريقين الأفضل في أوروبا وإفريقيا، بحثًا عن مكان في نهائي مونديال الأندية.

وتحدثت الصحيفة عن إنجاز الهلال السعودي، الذي ينتظر الفائز من الملكي و”الشياطين الحمر” في النهائي، بعد الفوز على فلامنجو البرازيلي، الذي قدم مستويات متواضعة في المباراة، وتأثر أداؤه بقدر أكبر بعد طرد لاعب وسطه جيرسون سانتوس.

ماركا: من أجل سيادة العالم مجددًا

ركزت صحيفة ماركا على ريال مدريد في غلافها، وتحدثت عن أن الريال يسعى لتخطي عقبة الأهلي، بحثًا عن اللقب العالمي الثامن، بعد الفوز بكأس العالم للأندية 4 مرات، وبطولة إنتر كونتنينتال (المعادلة لمونديال الأندية) في 3 مناسبات.

واعتبرت الصحيفة الإسبانية فوز الهلال على فلامنجو “مفاجأة كبرى”، في إشارة إلى أن التوقعات كانت تصب في مصلحة الفريق البرازيلي لخوض المباراة النهائية أمام الفائز من الريال والأهلي، وهو ما لم يتحقق بفضل تألق نجوم “الزعيم” اللافت.

مونديال الأندية حدث عابر بالنسبة إلى صحف برشلونة

على جانب آخر لم تهتم الصحف المقربة من برشلونة بمونديال الأندية، واكتفت “موندو ديبورتيفو” بذكر موعد مباراة الأهلي والريال، والتنويه بفوز الفريق السعودي على نظيره البرازيلي وتأهله إلى نهائي البطولة.

أما صحيفة سبورت فتحدثت عن الصفقات التي يحتاج إليها برشلونة، لدعم صفوفه خلال الفترة المقبلة، ونوهت بمباراة “الميرينجي” أمام الفريق المصري، وأن المدير الفني للريال كارلو أنشيلوتي، يعاني بسبب الغيابات التي ضربت صفوف الفريق قبل اللقاء المهم.

ربما يعجبك أيضا