ماذا قالت صحف إنجلترا عن تعثر السيتي أمام ويست هام في صراع البريميرليج؟

أميرة رضا
يورجن كلوب وجوارديولا

مانشستر سيتي وقع في فخ التعادل أمام وست هام، بعد أن كان قريبًا من حسم المنافسة مع ليفربول على لقب الدوري الانجليزي.


هيمن تعادل مانشستر سيتي مع وست هام يونايتد، وتأجيل حسم لقب البريميرليج على كبرى عناوين الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم الاثنين، 16 مايو 2022.

وتحدثت الصحف عن فخ التعادل الذي وقع فيه متصدر البريميرليج أمام فريق المطارق بهدفين لكل منهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي ضمن منافسات الجولة 37 وقبل الأخيرة من البطولة، الأمر الذي قد يكلف “السيتيزنز” فقدان اللقب حال التعثر في المباراة المقبل أيضًا.

تعادل بطعم الهزيمة

تعثر السيتي تحت قيادة المدير الفني الإسباني، بيب جوارديولا، ساهم في إحياء آمال فريق ليفربول في المنافسة على لقبل الدوري الانجليزي، والذي يأتي ثانيًا في جدول الترتيب بفارق 4 نقاط حاليًّا، مع لعب مباراة أقل.

وأنهى وست هام شوط المباراة الأول متقدمًا بهدفين نظيفين سجلهما جارود بوين في الدقيقتين 24 والأخيرة، في حين سجل جاك غريليش الهدف الأول للسيتي في الدقيقة 49، وأضاف مدافع المطارق، فلاديمير كوفال، الهدف الثاني للسيتيزنز بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 69، ثم أضاع رياض محرز فرصة محققة للفوز الفريق السماوي، بعد أن أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 86.

ماذا قالت الصحف الإنجليزية؟

رغم أن السيتي رفع رصيده بهذه النتيجة إلى 90 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق 4 نقاط عن ليفربول، فإن الوسط الرياضي قال إن عدم حسم الفريق السماوي للقب البطولة قد يكلفه الكثير، حال تأجيله للجولة الأخيرة.

1 18 2 5

وفي هذا الصدد، عنونت صحيفة ديلي إكسبريس:”من فضلكم، لا مزيد من دراما سيرجيو.. بيب يخبر سيتي: لا تحصدوا اللقب في اللحظات الأخيرة مرة أخرى”، في حين قالت صحيفة “مترو”: “تعادل وست هام يدفع بيب للتوسل إلى نجوم سيتي لتفادي دراما اللحظات الأخيرة”.

وعنونت صحيفة “ديلي تليجراف”: “صخب.. إهدار ركلة الجزاء المتأخرة من رياض محرز، قد يكلف السيتي الكثير”، ونقلت صحيفة “ديلي إكسبريس” عن جوارديولا: “سنضع حياتنا لرفع الكأس مع ابتعاد السيتي بانتصار وحيد عن المجد”.

سيناريو مزعج لجوارديولا

بعد اتساع الفارق بين مانشستر سيتي وليفربول إلى 4 نقاط، يتخوف جوارديولا من سيناريو وحيد قد يطيح بأحلامه خارج اللقب. ويتضمن فوزًا إجباريًّا لفريق ليفربول في مباراتيته المتبقيتين، وانتظار نتيجة المباراة الحاسمة والأخيرة للسيتي أمام أستون فيلا.

ويحاول ليفربول جاهدًا تقليص الفارق أمام السيتي ليس في عدد النقاط فقط، بل أيضًا في عدد الأهداف الذي يصب في صالح الفريق السماوي بفارق 7 أهداف. وتتبقى للريدز مباراتان، الأولى يوم 17 مايو الحالي ضد ساوثهامبتون، والثانية يوم 22 مايو أمام ولفرهامبتون، في نفس التوقيت الذي سيُذاع فيه لقاء السيتي وأستون فيلا.

ربما يعجبك أيضا