ماذا قال الرئيس السيسي في حواره مع إحدى الصحف اليابانية؟

شيرين صبحي
حوار الرئيس السيسي مع إحدى الصحف اليابانية

أجرى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، حوارًا مع رئيس التحرير الدولي لصحيفة “أساهي”، إحدى أكبر الصحف اليابانية وأعرقها، على هامش زيارة رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، القاهرة من 29 إبريل إلى 1 مايو 2023.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، المستشار أحمد فهمي، عبر صفحته بموقع فيسبوك، بأن الحوار الصحفي تطرق إلى عدد من الموضوعات، منها العلاقات المصرية اليابانية الوثيقة، والتعاون بين البلدين في تسوية القضايا والأزمات الدولية، سواء الأزمة الروسية الأوكرانية أو الأزمات الإقليمية الراهنة.

اقرأ أيضًا| فيديو| السيسي يستقبل رئيس وزراء اليابان في قصر الاتحادية

وشدد الرئيس السيسي على حرص مصر واليابان على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وأشاد بقوة العلاقات بين الدولتين وأطر التعاون القائمة بينهما في مجال التنمية.

وأشار إلى التنسيق الجاري بين مصر واليابان في إطار رئاسة الأخيرة لمجموعة الدول الـ7 الصناعية الكبرى، لإيجاد حلول وتسويات للأزمات الدولية الخطيرة القائمة حاليًّا، وعلى رأسها الأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمات الغذاء والطاقة والتمويل.

وشدد الرئيس السيسي على أن السياسة الخارجية المصرية تقوم على رفض التدخل في شؤون الدول، واحترام مبدأ السيادة، وتسوية النزاعات بالطرق السلمية، وعرض موقف مصر من التطورات في السودان.

ربما يعجبك أيضا