ماذا قال حمدان بن زايد في اليوم العالمي للصليب الأحمر؟

محمد عبدالله

قال رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، اليوم السبت 7 مايو 2022 إن مبادرات الإمارات تعزز الجهود الإنسانية والتنموية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر حول العالم.

وأضاف أن الإمارات بقيادة رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، من أكبر الداعمين والمساندين للحركة الدولية، ومن المانحين الرئيسيين لمكوناتها، لتصبح الدولة مركزًا إقليميا للدعم والتموين والخدمات اللوجستية في مجال الإغاثة الإنسانية الطارئة، ومقرًا دائمًا للكثير من المنظمات الإنسانية الدولية. وفقًا لوكالة أنباء الإمارات.

وأوضح الشيخ حمدان في تصريح بمناسبة اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي يصادف الثامن من مايو: “تمتلك الإمارات بنية تحتية جيدة أهلتها لأداء هذا الدور الحيوي، ومن أراضيها تنطلق قوافل الإغاثة برًا وبحرًا وجوًا إلى مختلف الدول والمناطق التي تشهد أزمات وكوارث طبيعية، حتى أصبحت من أهم الدول الفاعلة والمانحة للمساعدات الإنسانية في العالم”.

وشدد على التزام الدولة بنهجها الإنساني المتميز وخطها المتفرد في تعزيز القيم والمبادرات التي تحد من وطأة المعاناة الإنسانية وتساند جهود التنمية البشرية في المجتمعات النامية والمضطربة.

ربما يعجبك أيضا