ماذا يحدث لأجسام ركاب الغواصة المفقوده تيتان في قاع المحيط؟

علي محمد
ماذا يحدث لأجسام لركاب الغواصه المفقوده تيتان

رجحة الشركة المشغلة للغواصة تيتان المفقودة، اليوم الخميس 22 يونيو 2023، أنها تحطمت، بعد العثر على حطام لها قرب حطام سفينة تيتانيك.

وتساءل الكثير من مستخدمي الانترنت عن المضاعفات المحتمل أن يتعرض لها الركاب الـ5، على متن الغواصة المفقودة تيتان، إذا  ما تعرضوا للضغط المائي الشديد تحت عمق 4000 متر في قاع المحيط الأطلسي.

ركاب غواصة تيتان في قاع المحيط

يتعرض ركاب الغواصة المفقودة تيتان إلى ما يعرف بالضغط المائي، لأن وزن جسم الانسان تحت الماء أعلى بكثير، منه عندما يكون على السطح، وكلما اقترب الغواص إلى العمق، زادت شدة الضغط، الذي يتعرض لها الجسم، ما ينتج عنه إصابات خطيرة، قد تصل للوفاة، وفق ما ذكره موقع Penn Medicine الطبي الأمريكي.

اقرأ أيضًا| خبير استراتيجي يكشف عن سبب اختفاء الغواصة «تيتان»

وقد يتعرض أيضًا الغواصون لتغيرات في كيمياء الجسم، عند ارتفاع نسبة النيتروجين في مجرى الدم، وعندما يصل إلى الشبكة الدماغية تصدر عن الشخص سلوكيات غريبة، مثل الارتباك وغياب الوعي الجزئي.

ماذا حدث لأجسام ركاب الغواصه المفقوده تيتان

ماذا حدث لأجسام ركاب الغواصه المفقوده تيتان

وأشار الموقع إلى الشعور بالاختناق من المخاطر، التي قد يتعرض لها ركاب الغواصة المفقودة تيتان، نظرًا لأن الضغط المائي في عمق 3 آلاف متر قد يتسبب في تهتك الرئتين، ما يؤدي إلى مواجهة صعوبة كبيرة في التنفس.

اقرأ أيضًا|رحلة استشكاف حطام تيتانيك.. ماذا نعرف عن غواصة «تيتان» المفقودة؟

وبجانب السكتة الدماغية القاتلة الناجمة عن تهتك الرئة، وفقدان حاسة السمع، والشلل الناتج عن نقص الأكسجين داخل غواصة تيتان المفقودة.

الغواصه المفقوده تيتان

وكان على متن الغواصه المفقوده تيتان 5 ركاب هم الملياردير ها ميش هاردينج، مالك ومدير شركة Action Group لخدمات الطيران، والملياردير  الباكستاني شهزادا داوود ونجله سليمان داوود، ورجل الأعمال الفرنسي بول هنري، والرئيس التنفيذي ومؤسس شركة أوشن جيت، حسب ما أورته صحفية ديلي ميل البريطانية.

اقرأ أيضًا| غواصة تيتانيك المفقودة.. كم سعر تذكرة الرحلة؟

والغواصة “تيتان” مصممة لتبقى تحت المياه لمدة 96 ساعة، ما يعطي الركاب الخمس على متنها فترة حتى صباح اليوم الخميس 22 يونيو 2023، قبل أن ينفد الهواء داخلها.

ربما يعجبك أيضا