«ماربورج القاتل».. دول عربية تحذر من السفر إلى مناطق انتشاره

أسماء حمدي
فيروس-ماربورج

حذرت عدة دول عربية، أمس السبت 1 إبريل 2023، مواطنيها من السفر في الوقت الحالي إلى تنزانيا وغينيا الاستوائية بسبب تفشي فيروس ماربورج القاتل، مع إعلان الدولتين رصد تفشي مرض قاتل.

السعودية

دعت هيئة الصحة العامة السعودية (وقاية)، مواطني المملكة إلى تجنب السفر إلى تنزانيا وغينيا الاستوائية بسبب انتشار فيروس ماربورج فيهما، إلى حين السيطرة على المرض.

وقال مصدر مسؤول: “إشارة إلى ما جرى إعلانه من السلطات الصحية في جمهورية غينيا الاستوائية وجمهورية تنزانيا المتحدة من رصد تفش مرض فيروس ماربورج فإن (وقاية) توصي بتجنب السفر إلى جمهورية غينيا الاستوائية وجمهورية تنزانيا المتحدة.

عمان

حثت وزارة الصحة في سلطنة عمان، رعاياها من السفر إلى كل من تنزانيا وغينيا الاستوائية، بعدما حذرت السلطات هناك من تفشٍّ لمرض قاتل.

وقالت “الصحة” العمانية في بيان، إن الوزارة تراقب من كثب المرض في هاتين الدولتين، كونه شديد العدوى، وتصل فيه نسبة الوفيات من 60 إلى 80%.

الإمارات

أوصت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، رعاياها بتجنب السفر إلى جمهورية تنزانيا الاتحادية وجمهورية غينيا الاستوائية، بسبب تفشي فيروس ماربورج.

وقالت الوزارة، في بيان عبر تويتر: “نظرًا إلى إعلان السلطات الصحية في الدولتين، رصد تفشي فيروس ماربورج، وانطلاقًا من حرص الوزارة على سلامة مواطني الدولة، تنصح الوزارة بتأجيل السفر في الوقت الحالي”.

الكويت

طالبت وزارة الصحة في الكويت، رعاياها بتجنب السفر إلى غينيا الاستوائية وتنزانيا، في الوقت الحالي، وذلك بعد إعلان رصد تفشيات لمرض حمى فيروس ماربورج النزفية.

ودعت مواطنيها المتواجدين في الدولتين والدول المجارة بضرورة اتباع الإجراءات الوقائينة الصادرة عن السلطات الصحية المحلية، واتخذا التدابير اللازمة والتي تعلنها السلطات هناك للحد من مخاطر انتقال العدوى، لحين الإعلان عن السيطرة على المرض.

ربما يعجبك أيضا