مارتن يفوز بسباق المشي في مستهل بطولة العالم لألعاب القوى

حسام الدين صالح
ألبارو مارتن - مونديال ألعاب القوى

فاز الإسباني ألفارو مارتن بذهبية سباق المشي لمسافة 20 كيلومترًا للرجال، في مستهل منافسات بطولة العالم لألعاب القوى، اليوم السبت 19 أغسطس 2023.

وتصدر مارتن السباق قبل نحو 5 كيلومترات على خط النهاية، وقطع مسافة السباق في ساعة واحدة و17 دقيقة و32 ثانية، وهو أسرع زمن في العالم هذا الموسم، على المسار الدائري المبلل وطوله كيلومتر واحد.

وحصل السويدي بيرسيوس كارلستروم على الميدالية الفضية، بزمن قدره ساعة واحدة و17 دقيقة و39 ثانية، وحل البرازيلي كايو بونفيم ثالثًا بعدما سجل ساعة واحدة و17 دقيقة و47 ثانية.

وقلص مارتن (29 عامًا) الذي حل رابعًا في أولمبياد طوكيو وسابعًا في بطولة العالم العام الماضي في يوجين، أفضل زمن شخصي بنحو دقيقتين.

وقال: “لم أتمكن من الفوز بالبرونزية (الأولمبية) وهو ما حفزني لأجتهد في عملي. في طوكيو، شعرت عندما جئت بالمركز الرابع أن بمقدري الفوز بميدالية. لسوء الحظ، لم يحدث ذلك، ولهذا فإن الميدالية الذهبية هي الخطوة التالية نحو الألعاب القادمة”.

وابتعد مارتن بفارق 10 ثوان فقط عن الرقم القياسي الإسباني، لكن المتسابقين الـ5 اللاحقين حققوا أرقامًا قياسية وطنية، في سباق أنهاه 18 متسابقًا في أقل من ساعة و20 دقيقة للمرة الأولى.

وأضاف مارتن: “حظيت بسباق رائع اليوم، لم أكن أتوقع إنهاء السباق بهذه السرعة، إنه أمر رائع. لا يمكنني التعبير عن كل مشاعري الآن، أشعر كأنه حلم”.

ربما يعجبك أيضا