مارش: سنسعى لتصعيب مهمة ميسي أمام كندا

حسام الدين صالح
الأرجنتين - كندا - كوبا أمريكا

طالب جيسي مارش مدرب منتخب كندا لاعبيه بعدم الخوف عند مواجهة المنتخب الأرجنتيني حامل اللقب بقيادة نجمه ليونيل ميسي في المباراة الافتتاحية لكأس كوبا أمريكا لكرة القدم في فجر الجمعة 21 يونيو 2024.

واعترف مارش مدرب رازن بال شبورت لايبزيج وليدز يونايتد السابق بأن فريقه ربما يجد صعوبة في الحد من تأثير اللاعب الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرات والذي من المتوقع أن يشارك أساسيًا من البداية مع أبطال العالم في بداية مسيرة الدفاع عن اللقب القاري في الولايات المتحدة.

وقال مارش في مؤتمر صحفي الليلة الماضية: “حسن التنظيم والانضباط سيكون مهما وقد تحدثنا طويلًا عن هذا وبعد ذلك يأتي اللعب الهجومي وعدم الخوف والسعي للفوز بالمباراة.” التحدي الذي يمثله وجود ميسي لا يقتصر فقط على النوعية بل على قدرته على التحرك خلال المباراة. فهو لا يتواجد في نفس الأماكن طوال الوقت.

وتابع “وهو بارع جدًا في التحرك بذكاء في بعض الأحيان ويتجاوز خط الدفاع. وفي كل مرة يستحوذ فيها على الكرة يكون قادرًا على تحريك فريقه وتوفير الثقة والاتزان والنوعية له بصورة متميزة وفريدة. نعم؟ وهذا ما يجعله أفضل لاعب أنجيته اللعبة.”

وتولى مارش (50 عامًا) وهو أمريكي تدريب منتخب كندا في الشهر الماضي بعد رحيل سلفه جون هيردمان في أغسطس الماضي وقاد الفريق في مباراتين وديتين فقط خسر في واحدة 4-صفر أمام هولندا وتعادل في الثانية بدون أهداف مع فرنسا.

وأضاف مارش “لعبت أمامه (ميسي) ودربته لفترة قصيرة وحققت بعض النجاح لكنه دوما ينجح في الوصول إلى سبل لإحداث الفارق لأن نوعيته رائعة جدا. لذا سيمثل هذا تحديا بالنسبة لنا.

وأضاف “أعتقد أن المهم بالنسبة لنا سيكون مراقبته بصورة دائمة وعدم منحه أي مساحة مفتوحة وأن يكون بوسعنا دوما إغلاق المساحات وتصعيب مهمته.”

وبعد الأرجنتين ستلتقي كندا مع بيرو وتشيلي ضمن المجموعة الأولى.

ويشارك في البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية إلى جانب ستة منتخبات من أمريكا الشمالية والوسطي ومنطقة الكاريبي.

ربما يعجبك أيضا