سائق هوندا للدراجات النارية يجدد التزامه التام مع الفريق بعد إشاعات رحيله

حسام الدين صالح
مارك ماركيز - هوندا

قال متسابق فريق هوندا للدراجات النارية، الإسباني مارك ماركيز، إنه ملتزم تمامًا مع الفريق، ويتطلع بالفعل لخوض العام المقبل معه، بعد موسم مخيب للآمال في بطولة العالم للدراجات النارية.

ومدد ماركيز، بطل العالم ثماني مرات منها ستة ألقاب في الفئة الأولى، عقده لأربع سنوات في 2020 وهو ما يبقيه في هوندا حتى 2024 لكنه عانى لتقديم أفضل مستوياته بسبب الإصابات وعدم قدرة دراجته النارية على منافسة نظيرتها في دوكاتي.

وانسحب ماركيز من جائزة ألمانيا الكبرى مطلع الأسبوع الجاري بعد تعرضه لحوادث قبل السباق.

وبسبب كل هذه الظروف المعاكسة ثارت تكهنات عن احتمال مغادرة ماركيز لهوندا لكن المتسابق الإسباني البالغ من العمر 30 عاما أكد استمراره مع الفريق الياباني.

وقال ماركيز لموقع بطولة العالم للدراجات النارية على الإنترنت قبل سباق جائزة هولندا الكبرى مطلع الأسبوع المقبل “أنا ملتزم تماما مع هوندا وأرغب في مواصلة العمل معه للتطور من أجل المستقبل وتعزيز مشروعنا.

“في الوقت الحالي، أعمل معهم من أجل المستقبل. أقصد مشروع العام المقبل فالأمور لن تتغير كثيرا هذا الموسم”.

وبسبب الحادث الذي تعرض له ماركيز يوم الأحد الماضي أصيب المتسابق الإسباني بكسر في إبهامه الأيسر لكنه قال إنه مستعد الآن للتسابق في حدود معينة خاصة في غياب ثنائي هوندا المصاب جوان مير وأليكس رينز.

وقال ماركيز “في ألمانيا عندما تعرضت لحادث خلال الإحماء، شعرت في الساعة الأولى بقدرتي على الاستمرار لكن بمرور الوقت شعرت بألم أكثر وأكثر خاصة في الكاحل والإبهام المكسور … كما عانيت من شرخ في أحد الضلوع.

“سيكون هذا الأمر أكثر إيلاما مطلع الأسبوع المقبل لكننا سنحاول أن نبدأ خطوة بخطوة ودعونا نرى. مشاركتي مهمة نظرا لغياب متسابقين بارزين لهوندا بسبب الإصابة.

“هوندا بحاجة إلى دراجة نارية قوية للعودة للطريق الصحيح مستقبلا”.

ربما يعجبك أيضا